محافظ جنين يبحث مع وفدا إيطاليا تنفيذ علاقة توأمة مع البلدية المتحدة

  • الخميس 2012-08-02 - الساعة 18:06

 

  جنين – شاشة نيوز-  بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم ، مع رئيس بلدية " فالين زانو " الإيطالية لويجي بومباني الواقعة في مقاطعة توسكانا ،  مشروع تنفيذ علاقة توأمة مع البلدية المتحدة بحضور رئيس البلدية حاتم مسلم ، وسامر جرار رئيس الجالية الفلسطينية في فالين ووليد استيتي ممثلا عن مديرية الحكم المحلي في جنين .  

 

من جهته شكر دويكات الحكومة والشعب الإيطالي على الدعم الذي تقدمه لأبناء الشعب الفلسطيني ، وقال "نأمل أن تكون إيطاليا داعمة لنضالنا السياسي على الصعيد الدولي لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين في الأمم المتحدة ، وأشار إلى أهمية زيارة الوفد إلى فلسطين وهو دعم معنوي لمساندة الشعب الفلسطيني ، والإطلاع على حقيقية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقه عن قرب .

 

وحول فكرة التوأمة مع البلدية المتحدة قال دويكات أبارك أي اتفاق يتم التوصل له للتعاون في مجالات عدة ،لتطوير عدد من القطاعات الحيوية في البلدية ،والاستفادة من الخبرات والتجارب الإيطالية وتعزز مستقبل أبناءنا .

 

وفيما أكد رئيس البلدية لويجي أن هذه الزيارة هي جسر للسلام من خلال التعاون في المجالات العلمية والزراعية ، وأشار إلى فكرة تنفيذ هذه العلاقة التي جاءت بمبادرة شبابية الداعمين للقضية الفلسطينية من سكان البلدية لتعزيز العلاقة بين الشعبين لأن المعارك الصحيحة تنجح من خلال النضال والاعتماد على الشباب . ولفت إلى وجود مركز الأبحاث الزراعية التابعة لوزارة الخارجية الإيطالية وأعضاءها من دول البحر الأبيض المتوسط ، وتضم عدد من الوافدين لتطوير الخبرات الزراعية بما فيهم طلاب فلسطينيون .

 

هذا وتم عقد لقاء جانبي مع البلديتين  والحكم المحلي تم خلالها توقيع  مذكرة التفاهم لعلاقة التوأمة  من أجل السلام ، ثم سيتم لاحقا تحديد مجالات التعاون .