من قلب لندن | تعرف على القرية الاولمبية

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 18:30

 

لندن - شاشة نيوز - منتصر ادكيدك
 
 
نستعرض لكم بعض الأرقام السريعة من داخل القرية الاولمبية الأكبر في تاريخ الدورات الاولمبية والتي بلغ عدد المشاركين فيها 17,000 الف لاعب/ة ومدرب/ة وأداري/ة من جميع دول العالم، بالإضافة إلى دخول القرية الاولمبية يوميا 3,500 زائر وصحفي ومنسق.
 
تبلغ مساحة القرية الاولمبية الكاملة 2 كيلو ونصف الكيلو متر مربع، حيث انطلق العمل في بناء الوحدات السكنية والملاعب والمرافق الاولمبية المختلفة منذ العام 2005 عندما فازت بريطانيا باستضافة الألعاب الاولمبية وانتهت من كافة الأعمال قبل انطلاق الألعاب بأيام فقط.
 
وتضم القرية الاولمبية العديد من المرافق والملاعب، ولكن في هذا التقرير سنستعرض القرية الاولمبية المخصصة للاعبين ومبيتهم والأماكن المخصصة في المساحة المحظورة عن الجماهير.
 
يوجد في القرية نادي رياضي خاص بالتدريبات الفردية الصباحية وصالة الطعام الأكبر المتنوعة ومركز الخدمات الذي يحتوي على أماكن العبادات وحجوزات صالات التدريب والبريد اليومي والعديد من الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى بلازا القرية ويحتوي على سوق لكافة احتياجات اللاعبين وبريد وصالة للكمبيوتر ويوجد في القرية مستشفى رياضي متخصص ونادي ترفيهي يحتوي على مجموعة من الألعاب الترفيهية ومنصة خاصة للغناء والاستمتاع والساحات الخضراء المتعددة للتنزه.
 
والمميز بأن الرياضي يمكنه البقاء بالقرية طيلة فترة المشاركة دون الحاجة للخروج، لأن جميع ما يحتاج إليه متوفر في الداخل ويكون الخروج فقط للملاعب المخصصة للمنافسات والصالات المتعددة في مدينة لندن.
 
كل جيدا لتربح .. "ما لذ وطاب":
 
نعم ستجد ما لذ وطاب من الخبز الى الكباب .. فالجميل ان القرية تتميز بصالة الطعام المتنوعة، الأكبر والأوسع .. في الصالة تجد كل ما تشتهيه الأنفس من طعام، فهنا تجد ستة زوايا قارية متنوعة تقدم لك الوجبات الغذائية لكل اقليم او قارة حسب طلبها، فتجد في الصالة موقع الطعام البريطاني الافضل والمقدم بأفضل الأطباق لتوضيح كرم الضيافة البريطانية، وهنالك الزاوية الأسيوية الهندية والإفريقية والأوروبية والأمريكية والزاوية الايطالية وخاتمتها بقسم كبير للشركة العالمية الأشهر في الوجبات السريعة "ماكدونالدز" التي لا تجدها خالية ابدا ولو توجهت للصحور بعد منتصف الليل ستجدها الزاوية الأكثر ازدحاما.
 
والاهم بأن الصالة تحتوي على قسم خاص بالطعام الإسلامي الحلال، والمفارقة انك تجد العديد من المعجبين في هذا القسم ويحضرون لتناول لحومنا الحلال ويتركون العشرات من الوجبات المغرية في أقسامهم المختلفة.
 
أرقام تتعلق بصالة الطعام الاكبر:
 
1,2 مليون وجبة متوقع ان تقدم خلال فترة الالعاب.
880 حافلة "طابقين" الحافلات الاشهر في بريطانيا يمكنها ان تتسع القاعة.
232 طن من البطاطا ستأكل خلال فترة الالعاب.
19 طن من البيض سيقدم خلال فترة الالعاب.
100 طن واكثر من اللحوم ستقدم خلال فترة الالعاب، مؤكدين بانها تخضع لكافة الشروط والمعايير العالمية المعتمدة ولكل قسم حسب الطريقة العقائدية المستخدمة للذبح.
 
فانوس رمضان زين القرية الاولمبية:
 
هي ام الدنيا اينما ذهبت .. مصر تشعرنا بالعروبة والأسلام والطقوس الرمضانية أينما وجدناها، فعاداتها وزيها وزينتها معها اينما حلت ورحلت .. فالفانوس الرمضاني "الاحمر" قد زين القرية الاولمبية أمام مقر البعثة المصرية ليروي للعالم اجمع بأن فانوس رمضان قد حط في القرية الاولمبية، وبأن شهر الخير قد انطلق.