بيكيه: الفوز على ريال مدريد في السوبر سيعطينا ثقة كبيرة

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 18:04

 

برشلونة - وكالات
 
 
" لدينا تحديات كثيرة هذا الموسم، مدرب جديد ولاعبون جدد من الكانتيرا انضموا لنا، هذا شيء يحفزنا، الفريق يملك طموحاً كبيراً والمنافسة أصحبت على الأبواب، نريد الفوز وتقديم أشياء كثيرة"، هكذا استهل المدافع الإسباني جيرارد بيكيه مؤتمره الصحفي اليوم، والذي تطرق فيه لعدة أمور تخص فريقه ومن بينها كأس السوبر الإسبانية التي ستجمع فريقه بريال مدريد أواخر الشهر الجاري.
 
وحذا جيرارد بيكيه حذو زميله في خط الدفاع كارليس بويول، وأثنى على المدافع الشاب مارك بارترا قائلاً " الإدارة التقنية للفريق تبحث عن لاعب جديد ليدعم خط الدفاع، لكن حسب ما أعرف وحسب ما شهدت في المران، فمارك بارترا جاهز للعب دور كبير كمدافع في الفريق، صحيح أنه لاعب شاب، لكنه يتصرف بشكل مثالي في المران، لقد قدم موسماً استثنائياً في الفريق الثاني، وثقتنا كبيرة به".
 
وعن الإصابات الكثيرة التي تعرض لها الموسم الماضي والمستوى السيئ الذي ظهر به خلال بعض المباريات " أنا الآن في حالة جيدة، والأحاسيس الأولى في المران ممتازة، لقد خضت حتى الآن 4 حصص تدريبية، وأتطلع لاكتساب نسق المباريات من جديد، ومن المهم أن لا يعاودني الشعور بالآلام. أتطلع لكي أساعد الفريق بأقصى ما أملك خلال هذا الموسم".
 
كما علق على مستوى ريال مدريد قائلاً " إنهم الأبطال الحاليين لليجا وسيدافعون عن لقبهم، أما نحن فسنحاول الفوز بالليجا وأن نكون أبطالاً، الحظوظ متساوية بين الفريقين، فكلينا نتوفر على مواهب كبيرة جداً، وأظن أن الفريقين متساويين في عدة أشياء".
 
وعن الفوز بكأس السوبر الإسبانية، قال " الفوز على ريال مدريد في السوبر سيعطينا ثقة كبيرة، ريال مدريد منافس خاص جداً والفوز عليهم سيعطينا الثقة الكافية لمواجهة الموسم القادم، لكن الفوز عليهم لن يكون حيوياً، ولن يحسم شيئاً في مسار المنافسات القادمة، قد نفوز بالسوبر كما قد نخسر".
 
كما أكد أن فريقه يسير في الطريق الصحيح من أجل تحقيق الألقاب " أظن أننا في الطريق الصحيح، لقد حققنا ألقاباً عديدة والموسم الماضي لم نحقق الليجا ودوري الأبطال، والناس ظنوا أننا تراجعنا، أنا لا أظن ذلك، لقد كنا أمام مباراتين مصيريتين أمام تشيلسي وريال مدريد وهما من حددا كل شيء. إن استمرينا في نفس الطريق، ولعبنا بنفس فلسفتنا، فالألقاب ستأتي".
 
واختتم حديثه مشيراً إلى مدربه الجديد تيتو فيلانوفا " تيتو فيلانوفا له شخصيته الخاصة به، إنه يشبه بيب في بعض الأشياء ويختلف معه في أخرى، لكن الطريقة تبقى نفسها، نسق التداريب مرتفع جداً، والأجواء داخل الفريق ممتازة".