فينجر: كرة القدم ستُعاني بسبب الانفاق المتهور للسيتي وسان جيرمان

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 16:07

 

لندن - وكالات
 
 
حذر الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال أن الانفاق الكبير من أندية مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان على صفقت اللاعبين قد يُسبب معاناة لكرة القدم.
 
كان فينجر على وشك التوقيع مع سانتي كازورلا من ملقة مقابل 16 مليون يورو، الأمر الذي كان سيرفع حصيلة ما أنفقه آرسنال هذا الصيف إلى 39 مليون جنيه إسترليني.
 
مع ذلك فإن الأندية الأوروبية "الغنية" تنفق أكثر من ضعف هذا المبلغ خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة التي تعيشها القارة العجوز، ما دعى المدرب الفرنسي يشدد على ضرورة أن تبدأ هذه الأندية التصرف بمسؤولية.
 
وقال في تصريحات لصحيفة ذا صن البريطانية: "إننا نعتبر أنفسنا في وضع متميز لأننا نملك دخل هائل، لكن عمومًا نحن لسنا من الأندية الغنية الكبيرة لأن مواردنا محدودة". 
 
أضاف: "لا يمكن لناد شراء لاعبين مثل باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي أو تشيلسي لأن لديهم موارد غير محدودة، لكن هذا الأمر سيؤثر على كرة القدم التي ستُعاني بشكل عام". 
 
وواصل حديثه: "باريس سان جيرمان نادِ طموح ولديه موارد، هذا كل شيء، ونحن نتحدث دائمًا عن نفس الأشياء. لا أعتقد أن هناك أي شيء جديد في هذا المجال، إذا نظرتم للديون في كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا في الوقت الحالي ستجدون أنها ضخمة، لذلك علينا أن نكون مسؤولين". 
 
وأتم: "لا أقول بأنه لا يجب أن نكون طموحين لكن أيضًا يجب التأكد من أننا لن نقع في ورطة مالية الأمور صعبة بالنسبة لنا لأن الأجور في بعض الأندية الأخرى كبيرة جدًا، ولاعبينا يُقارنون أنفسهم باللاعبين في الأندية الأخرى".
 
يُذكر أن فينجر الذي لم يُحقق أي بطولة مع آرسنال منذ عام 2005 كان دائمًا أحد الداعمين لفكرة وضع سقف للانفاق في سوق الانتقالات.