توقف عن هذه الأشياء السيئة مع زوجتك وأطفالك!

  • الأربعاء 2016-08-31 - الساعة 15:59

للمتزوجين ...

وكالات- شاشة نيوز- بكل أسف أصبح تغير شخصيات كل من الرجال والنساء من الأمور الراسخة بعد الزواج وخاصة بعد وجود أطفال في الحياة الزوجية فالمشاعر والحب والرومانسية اختفت وحلت مشاعر أخرى بديلة تتميز بالبرود والروتين. 

ويشعر الرجل بشكل عام والرجل الشرقي بشكل خاص أنه حصل على أقصى ما يطمح به بعد الزواج وخاصةً بعد أو يصبح أباً فتبدأ الجوانب السلبية التي لم تكن متواجدة في أيام الخطوبة أو في بدايات الزواج على الإطلاق. 

وإذا كنت تشعر بأن شخصتك بدأت في التغير بداخل منزلك وأن زوجتك وأطفالك لا يفضلون الجلوس معك ويتمنون أن تقضي أكثر وقت ممكن خارج المنزل، فهذا التقرير سوف يرشدك إلى بعض العادات السيئة التي يجب أن تتخلص منها سريعاً لكي لا تصبح الحاضر الغائب في المنزل على مستوى المشاعر. 

1- لماذا لا تسمعها؟! 
مهما بدت مشاكلها صغيرة  وفي بعض الأحيان تافهة بالنسبة إليك إياك أن تهمل الاستماع والإنصات لزوجتك، فتقديرك لها يجعلها تنسى كل الأوقات السيئة التي مرت بها خلال اليوم. 
 
فالكثير من الرجال يشعرون بالملل والضجر من حديث زوجاتهم إليهم لبضع دقائق، حيث يعتبرون تلك الرجال بمثابة أعوام لا تنتهي. 
أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

2- لا تفعل ذلك مثلي!
 يجب أن تفهم أنك بمثابة القدوة والقائد بالنسبة لأولادك فكل ما تقوم به من تصرفات سيئة أمامهم سوف يقومون بتقليدها ونسخها فكيف والقائد نفسه يفعل تلك الأمور السيئة، وبالتالي لن تعتبر تلك العادات أو التصرفات  سيئة بالنسبة إليهم. 
 
لذلك قبل أن تفرض العقاب على أطفالك عند قيامهم بأي عادة سيئة تقوم بها أنت، فمن العدل أن تعاقب نفسك أولاً، فأطفالك ما كانوا سيفعلون تلك التصرفات بدون أن يلاحظوا أنك تقوم بها. 
 
3- هي ليست خارقة 
 استخدم عقلك قليلاً وقم بإدراك أن زوجتك ليست خارقة تستطيع العناية بك وبأطفالك وبنظافة المنزل في نفس الوقت فمن الطبيعي أن تنسى بعض الأمور أو لا تعد طعاماً لذيذا كالمعتاد في يوم من الأيام، لذلك كن رحيماً بها وساعدها على أبسط الأمور المنزلية، فمساعدة بسيطة منك مدعومة بقبلة أو كلمة رقيقة سوف تجعلها تقوم بكل ما في وسعها من أجل إرضائك. 

4- انظر إليهم قليلاً 
لا تدع إدمانك لتصفح هاتفك الذكي يأخذك بعيداً عن قضاء الوقت وتبادل الأحاديث مع أطفالك وزوجتك، فأنت لا تريد أن ينمو طفلك وكل ما يتذكره عنك هو قضاؤك الكثير من الوقت برفقة هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي. 

المصدر: سيدي