ناجي يبحث مع وفد من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية آفاق التعاون المشترك

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 14:04

 

رام الله - شاشة نيوز - بحث وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، مع وفد من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد)، اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك بين الجانبين.
كما بحث الجانبان خلال زيارة لوفد من المؤتمر برئاسة مسؤول وحدة فلسطين الخاصة بالمساعدات محمود الخفيف، الأوضاع الاقتصادية في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها السلطة الوطنية، بالإضافة إلى بحث مجالات التعاون في إعداد الدراسات وتقديم الاستشارات الخاصة بالتجارة والتنمية.
 
واستهل ناجي الاجتماع، بالإشادة بالدور الذي يقوم به مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) لدعم نمو الاقتصاد الوطني، وخاصة من خلال المشاريع المشتركة الهادفة إلى رفع قدرة الاقتصاد وتعزيز قدرته في مواجهة التحديات والعقبات التي تواجهه "كمشروع بناء وتنمية القدرات لتسهيل عملية التبادل التجاري"، وأكد ناجي أن الوزارة مستمرة في جهودها وبرامجها المختلفة، ليكون اقتصادنا منافسا وجاذبا للاستثمار، وأكثر قدرة على توليد فرص العمل.
 
بدوره، أبدى الخفيف استعداد المؤتمر إلى التعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني في إعداد الاستراتيجيات الاقتصادية التي تشمل التجارة الخارجية، والسياسات الخاصة بالاستيراد والتصدير والمناطق الصناعية الفلسطينية.