موفاز يهاجم نتنياهو ويصفه بفاقد الثقة بنفسه

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 12:35

 

 القدس- شاشة نيوز - قال زعم حزب كديما ورئيس المعارضة الاسرائيلية شاؤول موفاز ان التصريحات التي ادلى بها امس رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو حول القضية الايرانية تدل على انه فقد الثقة بالنفس وان ضائقة عميقة تعتريه بسبب الازمة الاجتماعية السائدة  اسرائيل والعقوبات الاقتصادية التي قرر فرضها على الاسرائيليين.

واعتبر موفاز في سياق مقابلة اذاعية صباح اليوم ان نتنياهو ادرك انه يواجه مشكلة مع الاسرائيليين الذين يؤدون الخدمة العسكرية بعد ان فضل دعم المتهربين من هذه الخدمة. وأوضح موفاز ننتياهو يحاول استعادة بعض هيبته من خلال اطلاق تصريحات بديهية بالنسبة لكل مواطن في دولة ديمقراطية. 

ويذكر ان رئيس قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو  في سياق مقابلة تلفزيونية ان المستوى السياسي هو صاحب القرار بشأن توجيه ضربة عسكرية لايران من عدمه بينما يتعين على المستوى العسكري تنفيذ هذا القرار. واوضح موفاز انه ما زال يتمسك بموقفه القائل ان الخيار العسكري يجب ان يكون الخيار الأخير داعيا الى افساح المجال امام العقوبات الدولية لتؤثر على ايران. 

ورفض الوزير غلعاد اردان من الليكود اقوال موفاز واصفا اياها بالسخيفة وقال ان اولئك الذين يعارضون عملية عسكرية ضد ايران يطرحون الموضوع على وسائل الاعلام ثم ينتقدون رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو فقط لأنه رد على هذه الاقوال.