إخماد حريقين في دورا بالخليل

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 11:28

الخليل ـ شاشة نيوزـ أخمدت طواقم الدفاع المدني في مركز دورا والظاهرية بمحافظة الخليل النيران التي اندلعت  في أحد أحراش المدينة الواقع في كريسة في مدينة دورا واندلاع حريق أخر في بركس لقطع السيارات في بلدة دير سامت غرب مدينة دورا.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني انه وفور البلاغ عن وقوع عدد من الحرائق في مدينة دورا هرعت الى المكان طواقم اطفاء مركز دورا ومركز الظاهرية عملت الطواقم على اخمادالنيران والحد من انتشارها  بواسطة العزل والتبريد في احراش بمنطقة كريسة ،وكان الحريق الاخر احتراق البركس ايضا نتيجة الاهمال لقيام أحد العمال بقص الاكسجين مما ادى الي اشتعال النيران في البركس .

وتهيب مديرية الدفاع المدني الاخوة المواطنين  باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التعامل مع الاعشاب الجافة وعمليات الحدادة والقص  .

وفي سياق أخر هرعت طواقم  الانقاذ في الدفاع المدني بمحافظة الخليل بعد الابلاغ عن حدوث حادث في منطقة واد ابو القمرة ،قامت باخلاء  اصابة من مركبة  خاصة من نوع فيات بونتو وصفت الاصابه بالخفيفة.

وقامت الطواقم بعمل الاسعافات الاولية اللازمة ومن ثم تسليمها الى طواقم الهلال الاحمر وتم نقلها الى المستشفى.وعملت على تامين المركبة وازلة الزيوت والزجاج من الشارع وفصل بطارية السيارة  وفتح الطريق امام حركة السير .

وتنصح مديرية الدفاع المدني الاخوة المواطنين الحذر الشديد أثناء القيادة وتفحص المكابح وتجنب السرعة الزائدة وعمل الصيانة اللازمة لمركباتهم والالتزام بقوانين وأنظمة المرور حفاظا على سلامتهم وسلامة المواطنين .