قواعد تحضير وجبة الإفطار الرمضانية

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 09:45

 

في رمضان تكثر المأكولات والحلويات، تحتارين ماذا تختارين، وماذا تطهين للعائلة في كلّ يوم على الإفطار، وما هي الوجبات التي تحضّرينها.
 
 
اليك ببعض النصائح من كتاب "صحي وسريع"، لاختصاصية التغذية مونيك باسيلا زعرور، التي تعرّفكِ إلى فوائد العديد من الأطعمة، وتنصحكِ باختيار الأفضل لكِ ولعائلتكِ خلال هذا الشهر الفضيل.
 
إليكِ نصائح اليوم:
 
1- عند تحضيرك للأكلات الرمضانية الشهية، استعملي الحبق، الثوم، البصل، الزنجبيل، الكراوية، الكمون أو الفليفلة لتتمتعي بنكهات جديدة، ولتستبدلي الدسم. 
 
2- الطبخ الزائد على حرارة عالية لوقت طويل يقضي على معظم الفيتامينات، لذلك عند تحضير الأطباق الرمضانية، ضعي دائماً غطاء الطنجرة لتحبسي البخار، ولتسرعي عملية الطبخ.
 
3- لا ترمي مياه سلق الخضار بعد الطبخ، ولكن استعمليها لتحضير الشوربة أو الرز، فهي تزيد غذاءً ولوناً وطعماً على طبختكِ الرمضانية!