للعام الرابع على التوالي...كلية شرطة المقالة تفتح باب التسجيل لطلبة الجدد

  • الأربعاء 2012-08-01 - الساعة 10:35

 

غزة-شاشة نيوز- للعام الرابع على التوالي وبعد تخريجها الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم عقبها برنامج"البكالوريوس" في العلوم القانونية والشرطية، أعلنت كلية الشرطة في الحكومة المقالة بغزة، عن فتح باب التسجيل لبرنامج بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية، اليوم الأربعاء.
ويبدأ التسجيل في الكلية اليوم الأول من أغسطس ويستمر إلى الحادي عشر من الشهر ذاته "ليتم بعدها فرز الأوراق وعقد الاختبارات وإجراء الفحوصات الطبية".
 
وسلط تقرير لـ"ملحق الداخلية" المقالة تلقت "شاشة نيوز" نسخة عنه، الضوء على برنامج البكالوريوس في كلية الشرطة وشروط القبول للتسجيل فيه؟ والأوراق التي على الطالب الذي يرغب في التسجيل إحضارها؟.
 
وأكد إبراهيم حبيب، مساعد عميد الكلية، أن الكلية أنشئت بقرار من الأستاذ فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني في يوليو 2009.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار سعيه الدؤوب لتطوير كادر الأجهزة الأمنية، ولحرمان الدول العربية المجاورة خريجي الثانوية العامة في قطاع غزة من الالتحاق بكلية الشرطة.
 
وشدد حبيب على أن العدد المطلوب للتسجيل في الكلية يتم تحديده من قبل هيئة الإدارة والتنظيم، معللاً:"عندما يقبل الطالب في الكلية يتم حجز مقعده في الوظيفة، حيث أنه عندما يتخرج يحصل على شهادة ويعين برتبة ملازم في الداخلية".
 
ودعا طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكلية، "التي وجدت لتخدم أبناء الوطن ولترسي دعائم القانون"، مضيفاً "من يجد في نفسه القدرة والكفاءة ندعوه للتوجه يوم الأربعاء القادم إلى كلية الشرطة لتقديم طلبات الالتحاق وحجز مقعده في الكلية".
 
بدوره، أكد جهاد مصبح، نائب مدير دائرة القبول والتسجيل، استقبالهم طلبات الالتحاق في برنامج البكالوريوس للعلوم الشرطية والقانونية من جميع خريجي الثانوية العامة بحسب مفتاح التنسيق الذي تحدده وزارة التربية والتعليم 60%".
 
وبين شروط القبول والتسجيل في الكلية، وهي على المتقدم أن يكون فلسطيني الجنسية أو منتدب من دول خارجية، كذلك حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم بأي حكم جنائي أو أي من الجرائم المنصوص عليها في القانون.
 
ولفت إلى أن الطالب عليه التعهد بالعمل في وزارة الداخلية وفق القوانين واللوائح والأنظمة، منوّهاً إلى أن عليه اجتياز جميع اختبارات وفحوصات القبول في الكلية.
 
وأعرب مصبح عن اعتقاده أن مدة التسجيل المحددة كافية "حيث أننا أعلنا عن موعد التسجيل منذ أسبوعين تقريباً وبالتالي من يرغب في التسجيل يكون قد فكر وجزم برغبته في ذلك"، منوّهاً إلى أن فرصة الأكبر للقبول هي للطالب المدني المتميز.
 
وأشار إلى أن أولى الاختبارات التي ستعقد للمتقدمين هي اللياقة البدنية، منوّهاً إلى أنها ستكون بعد الإفطار في شهر رمضان.
وقال مصبح:"يلي اختبار اللياقة كشف الهيئة وهو عبارة عن اختبار لشخصية الطالب للتأكد أن كان يصلح أن يكون ضابطاً أم لا؟ كذلك للتعرف على قدراته الذهنية والعقلية من ذكاء وثقافة ونباهة ودقة ملاحظته ".
 
وأضاف: "يلي ذلك الاختبار الطبي حيث أنه يعرض على الخدمات الطبية ليجري له فحصاً عاماً للجسم من طول ونظر، كذلك للتأكد من أنه لائقاً طبياً حيث أنه سيتعرض لتمارين مرهقة وشاقة"، لافتاً إلى أن الاختبار الأخير يتمثل في تقييمه في الثانوية وسيكون له نسبة في الدرجة النهائية