حبس جندي اسرائيلي ادعى الاصابة بالسرطان للتهرب من الخدمة

  • الثلاثاء 2012-07-31 - الساعة 13:40

القدس – شاشة نيوز- قضت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في بئر السبع بالحبس ثلاثين يوما على مجند ادين بادعاء أنه مصاب بمرض السرطان وبالتصرف غير اللائق بعد أن تقدم بطلب لإعفائه من  الخدمة العسكرية الاجبارية بحجة انه مصاب بورم خبيث في رأسه وكان الجندي قد ذهب الى  مستشفى تل هشومير برفقة احد الاشخاص وادعى هناك انه سقط عن درج منزله بعد أن فقد الوعي بشكل مفاجئ وانه يعاني من الالاف في الرأس.

 

وعلى اثر ذلك قرر الاطباء اخضاع الجندي لفحص س تي وخضع للفحص شخص آخر مصاب بمرض السرطان ويعاني من اورام في رأسه وبعد أن راجع الاطباء الفحوصات التي قدمها الجندي على أنها تعود له قرر الاطباء اخضاع الجندي للعلاج .

 

وعلى اثر ذلك تغيب الجندي عن الخدمة العسكرية فتم اعتقاله وخضع للمحاكمة العسكرية التي  ادعى امامها أنه انه مصاب بمرض السرطان فيتم الافراج عنه وقررت المحكمة اخضاعه لفحص جديد فرفض الجندي الخضوع للفحوصات بحجة الخوف من نتائج تلك الفحوصات وبعد ذلك فتحت الشرطة العسكرية تحقيقا في ادعاءات الجندي وتبين لها أن الجندي كاذب وليس مصابا بأي مرض وإنما ادعى المرض حتى يتهرب من الخدمة العسكرية.

 

ووصفت ضابط في الشرطة العسكرية الاسرائيلية متخصص في التحقيق في محاولات الجنود التهرب من الخدمة العسكرية تصرف الجندي بالوقاحة قائلا:"لم اوجه في حياتي اوقح من هذا الجندي ومن وتصرفاته.