المُقالة تحظر الاستيراد عبر كرم ابو سالم دون إذنها

  • الثلاثاء 2012-07-31 - الساعة 11:48

غزة-شاشة نيوز- أصدر وزير الاقتصاد في الحكومة المقالة بغزة، علاء الرفاتي، اليوم الثلاثاء، قراراً يقضي بتنظيم عملية استيراد وإدخال وجلب السلع والبضائع عبر معبر كرم أبو سالم، جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب القطاع.

 

وقال الرفاتي في تصريح مكتوب وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه: "إن القرار جاء بعد توصيات قدمتها الإدارة العامة للتجارة والمعابر بالوزارة، بما يخدم المصلحة العامة في تنظيم عملية استيراد البضائع والسلع، ويحظر على التجار والمزودين القيام بإدخال أو جلب أو استيراد أي سلع أو بضائع دون الحصول على إذن بالاستيراد والإدخال".

 

 
ولفت الرفاتي إلى أن الحصول على إذن الاستيراد يكون عن طريق الإدارة العامة للتجارة والمعابر بالاقتصاد وقبل التنسيق لإدخال البضائع والسلع، مشيراً إلى أن كل من يخالف أحكام هذا القرار يعاقب بالعقوبات المنصوص عليها في القوانين الصادرة مسبقاً، ومن بين العقوبات التحفظ على السلع وحجز البضائع المخالفة بناءً على الصلاحيات الإدارية. 
 
وطالب الرفاتي كافة الجهات المختصة تنفيذ أحكام هذا القرار كل فيما يخصه، منوهاً إلى أن القرار ساري المفعول من 1/8/2012.
 
يشار إلى أن خلافاً لازال موجوداً بين اقتصاد المقالة بغزة، ولجنة تنسيق إدخال البضائع في القطاع، منذ شهر، يحول دون معرفة عدد الشاحنات وحمولتها من المساعدات والبضائع، التي يتم إدخالها إلى  غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في القطاع.

التعليقات