استقالة القائم بالأعمال السوري في لندن لعدم رغبته بتمثيل نظام الأسد بعد اليوم

  • الثلاثاء 2012-07-31 - الساعة 07:28

 

لندن- ا ف ب- اعلنت وزارة الخارجية البريطانية ان القائم بالاعمال السوري خالد الايوبي استقال من منصبه وقال انه لم يعد يرغب في تمثيل نظام الرئيس السوري بشار الاسد بسبب اعمال العنف التي يرتكبها.
 
وقالت الوزارة في بيان ان الايوبي ابلغها الاثنين انه "ترك منصبه"، واصفة ذلك بانه ضربة للحكومة السورية، موضحة انه "ابلغنا انه لم يعد مستعدا لتمثيل نظام يرتكب اعمال عنف وقمع ضد شعبه، وبالتالي فانه غير قادر على الاستمرار في منصبه".
 
وطردت بريطانيا القائم بالاعمال السوري السابق غسان دلة ودبلوماسيين اثنين في ايار. وسحبت سوريا سفيرها من لندن في وقت سابق.
 
وذكرت الوزارة ان "الايوبي هو ارفع دبلوماسي سوري في لندن، ويعد تركه منصبه ضربة اخرى لنظام الاسد"، مضيفة  ان استقالة الايوبي "تظهر مشاعر الاشمئزاز واليأس التي تثيرها افعال النظام في نفوس السوريين على اختلاف مشاربهم داخل البلاد وخارجها".
 
وقالت "ندعو الاخرين ممن هم حول بشار ان يقتدوا بالايوبي، والنأي بانفسهم عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري ودعم مستقبل مسالم وحر لسوريا".
 
وتاتي استقالة الايوبي بعد سلسلة انشقاقات لمسؤولين سوريين كبار في الاسابيع الاخيرة من بينهم دبلوماسيون في العديد من الدول اضافة الى عدد من كبار ضباط الجيش.

التعليقات