هكذا تستعد اسرائيل للحماية من صواريخ غزة

  • الإثنين 2016-05-23 - الساعة 12:42

زرع المئات من الاشجار الضخمة على الحدود

غزة- شاشة نيوز- قررت قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي زراعة العديد من الأشجار على طول الحدود مع غزة خشية إطلاق صواريخ نحو هذه المنطقة المفتوحة، في الوقت الذي يواصل فيه الجيش العمل للعثور على مزيد من الأنفاق. 

وذكر موقع ولا الإخباري أنه في الوقت الذي تستمر فيه عمليات الجيش الهندسية لكشف الأنفاق الهجومية التابعة لحركة (حماس) على طول الحدود مع غزة فقد قررت فرقة غزة في الجيش توسيع المهام الأمنية لحماية الطرق المحيطة بحدود القطاع.

وأوضح الموقع أن الفرقة الإسرائيلية عمدت إلى حماية الحدود من خلال زراعة الأشجار بهدف وضع الصعوبات أمام من يطلق القذائف الصاروخية المفاجئة نحو مركبات ومواطنين إسرائيليين يستخدمون هذه الطرق العامة على مدار الساعة، في ظل تنامي التهديدات الأمنية من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي الفلسطينية. 

وأضاف موقع ويللا أن خشية المنطقة الجنوبية في الجيش من تهديد الأنفاق تتزامن مع زيادة المنظمات الفلسطينية في غزة التهديد باستخدام هذه الصواريخ، ومحاولة إطلاقها باتجاه المركبات الإسرائيلية، وقد سبق للجيش في مرحلة سابقة أن زرع أشجارا على طول الطريق الحدودي الذي يستخدمه القطار الإسرائيلي بسبب خشية مشابهة.