بالصور… نوال الزغبي وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ووائل كفوري يشاركون في أوبريت "الجيش اللبناني"

  • الإثنين 2012-07-30 - الساعة 16:17

 

قام عدد من المطربين اللبنانيين، منهم نوال الزغبي وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ووائل كفوري وسمير صفير، بتسجيل أوبريت غنائي تأييداً للجيش اللبناني، بعنوان "الجيش اللبناني"، من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان الملحن سمير صفير وتوزيع داني حلو.
 
وعن مشاركتهم، يقول الفنان وائل كفوري، "هذه البذلة التي تشرفت ولبستها يوم كنت في خدمة لبنان كجندي، هي التي تشرّفنا كلنا، وهي رمز العزّة والكرامة".
وأضاف "أنا مستعد دائما للدفاع عن لبنان كجندي في جيشه العظيم، وهذا شرف كبير لكل لبناني".
 
أما عاصي الحلاني فقال، "قد نختلف على أي أمر وهذا من حق الإنسان، لكننا نتفق كلّنا أن جيش لبنان هو الجامع والموحّد والمنقذ والحامي لهذا الوطن، لقد شاركت في هذا الأوبريت لأني أعرف أن الجيش هو شرفنا وعزّتنا وكرامتنا وحامينا، هذا أقلّ القليل، الذي يمكن أن نقدّمه لهذه المؤسسة التي تقدّم لحمايتنا الشهادة والتضحيات".
وقالت نوال الزغبي، حسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع": "الجيش اللبناني رمز وطنيتنا وعزّتنا، وأنا فخورة كوني مواطنة في وطن عظيم مثل لبنان، وفيه جيش وطني يقدّم كل التضحيات لحمايتنا وحماية أولادنا".
 
وأضافت قائلة: "من قلبي أحيّى الجيش اللبناني، وبصوتي أغنّى له أحلى الغناء، وأقول لهؤلاء الجنود وهم أهلي.. حماكم الله وحمى لبنان".
 
أما نانسي عجرم فقالت: "أتمنى أن تكون هذه الجمعة بيننا كفنانين لتحية الجيش اللبناني رمز عزة لبنان وشعبه، وأن تكون دليلا على محبته ووحدته وحمايته التي هي مهمة الجيش ومهمتنا التي يفرضها علينا حبّ الوطن.. تحية إلى الجيش اللبناني بكل أفراده والله يحميهم قيادة وأفرادا".
 
وقال سمير صفير: "هذا الأوبريت (عربون) بسيط للتعبير عن محبتنا للجيش وتقديرنا لتضحياته، وهو الضامن الأول والأخير للوطن.. أتمنى أن يتوحّد اللبنانيون كما هي وحدة الجيش اللبناني، الذى وحّدته المهمة الوطنية والتضحيات والواجب".
 
وستعرض مختلف الشاشات اللبنانية أوبريت الجيش اللبناني التي يجري تصويرها حاليا، في الأول من آب وهو يوم عيد الجيش اللبناني.