العليا الإسرائيلية تمتنع عن إلغاء قرار بهدم قرية زنوطة

  • الإثنين 2012-07-30 - الساعة 13:00

 القدس- شاشة نيوز- إمتنعت المحكمة العليا الإسرائيلية عن إصدار قرار بإلغاء أمر عسكري يقضي بهدم قرية زنوطة الفلسطينية الواقعة في جنوب الضفة الغربية. وقدم اهالي قرية زنوطة قدّموا إلتماساً إلى المحكمة في العام 2007 طالبوا فيه بإلغاء أمر صادر عن الجيش الإسرائيلي بهدم بيوت القرية لكن المحكمة أصدرت قراراً إحترازياً اليوم أمهلت فيه السلطات العسكرية الإسرائيلية مدة 30 يوماً لتقديم إقتراح لحل لسكان القرية والمكان الذي عليهم الإنتقال للسكن فيه.

 

وقالت  محامية  اهالي القرية نيرا شاليف خلال جلسة المحكمة اليوم إن: "السكان يسكنون في المكان قبل عام 1967 ومن واجب الجيش تنظيم البناء في القرية".

 

ورد ممثل النيابة العامة العسكرية الاسرائيلية قال إنه: "لا يمكن تنظيم البناء في القرية لأن الحديث يدور عن موقع أثر وليس من واجب الحاكم العسكري طرح حلول للسكان".وتقطن القرية المذكورة 27 اسرائيل يعمل أفرادها في الزراعة ورعي المواشي. 


وقال قاضي المحكمة العليا حنان ميلتسر لممثل النيابة العامة العسكرية الاسرائيلة: "أنتم تتحملون مسؤولية كحاكم عسكري وأنتم كسلطة عليكم إيجاد حل بديل وليس سهلاً القول 'سنهدم لكن لا نعرف إلى سيذهب السكان'".

وأمرت المحكمة العليا السلطات الإسرائيلية بأن تقدم خلال 30 يوماً إقتراحاً لحل مشكلة سكان القرية والإعلان ما إذا كانت السلطات توافق على تقديم خريطة لتنظيم البناء في القرية.