وزير اسرائيلي: الولايات المتحدة أعدت خطة عمل عسكري لضرب إيران.

  • الأحد 2012-07-29 - الساعة 12:30

 

 القدس-شاسة نيوز- كشف الوزير الاسرائيلي يسرائيل كاتس بأن الولايات المتحدة أعدت بالفعل خطة عمل عسكري لضرب إيران إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك . وأعرب كاتس في حديث إذاعي عن قناعته. بأن الخطة تشتمل على إجراءات كثيرة, متمنياً أن يرفع الأميركيون لواء مكافحة إيران  وأكد كاتس أن إسرائيل لن تسلم بحصول إيران على السلاح النووي.

 

وفي سياق متصل قال دان سينور مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ميت رومني الذي يزور  اسرائيل إن رومني سيدعم إسرائيل في حال اتخاذها قراراً بضرب إيران عسكرياً. جاءت أقوال سينور قبيل اللقاء بين رومني ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو المقرر أن يتمحور حول أهم القضايا الإقليمية.

ويذكر ان صحيفة هأرتس العبرية  أوردت اليوم في صدر عناوينها أن مستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون الذي قام قبل أسبوعيْن بزيارة غير معلَنة لاسرائيل عرض على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطة أميركية لمهاجمة إيران إذا أخفق المسار الدبلوماسي للتعامل مع أزمة البرنامج النووي الإيراني

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي قوله إن دونيلون قدم لنتانياهو تقريراً مفصلاً بهذا الشأن اشتمل على عرض القدرات العسكرية الأميركية لقصف المنشآت النووية الإيرانية الواقعة في بطن الأرض غير أن المصدر المسؤول الأميركي أكد أيضاً أن واشنطن تعتقد بأنه لا يزال هناك متسع من الوقت لإنجاح المسار الدبلوماسي إزاء إيران.