المجلس العلمي للدعوة السلفية يواصل تنفيذ إفطار الصائم للأسبوع الثاني على التوالي

  • الأحد 2012-07-29 - الساعة 11:11

 

غـزة- شاشة نيوز-  يواصل المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ، تنفيذ مشروع إفطار الصائم لهذا العام 1433هـ-2012م في محافظات قطاع غزة والضفة الفلسطينية ، وذلك بدعم وتمويل من جمعيتي الشارقة الخيرية و دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل:"إن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ بتنفيذ مشروع إفطار الصائم لهذا العام في محافظات قطاع غزة والضفة الفلسطينية من أول شهر رمضان المبارك وسوف يستمر طيلة أيام الشهر الفضيل ليستفيد منه آلاف الصائمين في محافظات الوطن".
 
وأوضح أن المشروع ينفذ بثلاث طرق مختلفة الأولى عبارة عن وجبات عينية تجهز في البيوت مكونة من" 2 كجم من الأرز ، و1.5 كجم لحم ، ولتر واحد من زيت الطهي ، إضافة إلى نصف كجم من التمر وأوقية من الملح "، ويتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة، بالإضافة إلى المؤسسات الأهلية.
 
وبين الأسطل أن الثانية يقدم فيها للصائمين وجبات خفيفة في المساجد عند الأذان بما فيها مسجد فاعلة خير حيث خصته جمعية دار البر ضمن برنامجها لهذا العام 1433هـ ، وأما الثالثة فهي وجبة كاملة تحتوي على اللحم والأرز.
 
وأكد أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين يحرص على تنفيذ مثل هذه المشاريع الموسمية والرمضانية في كل عام لما فيها من الأثر البالغ على نفوس المواطنين ولها من الدور الكبير في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل فلسطين .
 
وتقدم الشيخ الأسطل بالشكر والتقدير لجمعية الشارقة الخيرية وجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهما المتواصل للمشاريع الخيرية على مدار العام ، ولا سيما المشاريع الموسمية والرمضانية.