استعمالات لفراشي المكياج .. لن تخطر على بالك

  • الأربعاء 2015-11-18 - الساعة 21:09

شاشة نيوز-وكالات- بحسب خبراء المكياج فإنّ عدد الفراشي الموجود من التي تستخدمينها لإطلالتك قد يتعدّى المئة بكلّ سهولة، لكن استعمالاتها الغريبة ستجعلك تتمسّكين بها لفائدتها الكبيرة على حياتك اليومية، ومن أبرز هذه الاستخدامات الغريبة: 

- في التنظيف وقفات فراشي المكياج الى جانبك لا تعدّ ولا تحصى: مثلاً أزرار اللابتوب والغبار والأوساخ التي تتكدّس بينها والتي تعصى عليها خرق القماش وعيدان تنظيف الأذنين، فهي لا تقدر عليها الاّ أصغر فراشي الماكياج وطبعاً تلك بالشعيرات المنفصلة لأن مثلاً فرشاة ظلّ العيون لا تنجح في هذه المهمّة. 

كما تنجح الفراشي كبيرة الحجم بتنظيف الزوايا، بالدخول أسفل الكنبات وخلف السرير، حين لا تنجح يدك بالاختراق كلياً، ولكن حاذري أن تبلليها بالماء والاّ التصقت الغبار في أمكنتها أكثر وأكثر بسبب الرطوبة.

- إن كانت أرضية منزلك من الباركيه الخشبي والذي أحياناً يُحدث أصواتاً عند جوانبه، استعيني مباشرةً بفرشاة البلاش كبيرة الحجم وبمستحضر ذي فوائد عدّة أيضاً وهو بودرة الأطفال الممزوج بقليل جداً من الماء لتعبئة الفراغات وشغلها والتخلّص منها ومن صوتها.

- تلاحظين اتّساخاً أو خدوشاً في جدران منزلك، ولا تتقنين أصول تطبيق طلاء الجدران؟! إستعيني بفرشاة متوسطة الحجم وضعي على طبق مسطّح القليل من الطلاء بلون الجدار وطبّقيه على المكان المتّسخ، انتظري قليلاً كي يجفّ قبل أن تقرري إن كنت تحتاجين لطبقة ثانية.

- تريدين الحصول على وشم موقّت قبل مناسبة معينة تتحضرين لها؟ استعيني بفرشاة الآيلاينر الرفيعة جداً وبالآيلاينر السائل أو الماسكارا كي تعبّئي الوشم الذي تكونين رسمته قبلاً بقلم الكونتور أو الكحل الناشف.