أغرب المعايير الجمالية في العالم ..وإيران في القائمة

  • الثلاثاء 2015-11-17 - الساعة 09:28

وكالات- شاشة نيوز- تعتبر إيران من أكثر الدول التي تخضع فيها النساء لعملية تجميل الانف، وأصبح هذا الأمر علامة من علامات الجمال والتفاخر بين النساء، حيث تتباهى السيدة التي تخضع لعملية تجميل الأنف بإبقاء الضمادات الجراحيّة على أنفها أكثر بكثير من الفترة المطلوبة، كما أنّ بعضهنّ يضعها بشكل مزيف من دون أيّ جراحة!

 

الرقبة الطويلة تعتبر من مميزات الجمال في قبيلة "كايان" التايلاندية حيث يتم إلباس الفتيات من عمر الـ 5 سنوات الحلقات المعدنية حول رقابهن وزيادة العدد تدريجياً مع مرور السنوات للوصول للرقبة الطويلة والتي تعتبر أيضاً من مقاييس الأناقة.


 

تعتبر الوشوم الكبيرة على الوجه، وبالأخصّ الشفاه والذقن، لدى بعض الجماعات في منطقة نيو زيلندا من المعايير الجمالية المهمّة.


 

هذه السيدة تضع طبق من الفخار داخل فمها لتمديد الشفتين بشكل مفرط، ويعود السبب في ذلك لأنّ تمدّدها يعتبر من علامات الجاذبيّة لدى جماعة الـ Mursiفي أثيوبيا الجنوبيّة


 

تحب النساء حول العالم التزين بالأقراط، لكن الأمر يختلف في قبيلة "ماساي" في كينيا فالمرأة هناك تعمد على إرتداء أقراط كبيرة وثقيلة للتمدد الاذن وهو من مقاييس الجمال لديهم


 

لا تعيش المرأة الموريتانية هاجس خسارة الوزن كغيرها من النساء بل بالعكس عليها تناول حوالى 1500 كالوري في اليوم حيث تعتبر السمنة من المقاييس الجمالية التي يستند عليها الرجال في إختيار الزوجة المستقبليّة!


 

تعمد النساء في قبيلة Karo الأثيوبية بجرح أنفسهنّ عمداً لتشكيل الندوب الدائمة والتي تعتبر مقياساً كبيراً للجاذبيّة والجمال.