اللجنة الرياضية لـ"الجهاد" تفتتح بطولتين لكرة القدم في رفح

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 16:14

 

رفح - شاشة نيوز
 
افتتحت اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي، إقليم رفح، جنوب قطاع غزة، بطولة الوفاء للأسير المحرر محمود السرسك والمرحوم حسن أبو عريضة، بمشاركة ستين فريقاً رياضياً.
 
وتعتبر بطولة "الوفاء الكروية" هي البطولة الأكبر على مستوى المحافظة من حيث الفرق المشاركة، حيث ستجري على قاعدة المغلوب يطلع.وفقاً لبيان تلقت "شاشة نيوز" نسخة عنه.
 
وجمع اللقاء الأول للبطولة فريق"إقليم رفح" التابع للحركة، وفريق" قدامى رفح"، حيث تميز شوطاً المباراة بالإثارة الندية وتبادل الضربات الهجومية، وأظهر اللاعب محمود السرسك  لاعب فريق "إقليم رفح" بعض المهارات الكروية في مشاركته الأولى.
 
يشار إلى أن السرسك كان قد خاض أطول إضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لإسقاط تهمة "المقاتل غير شرعي"، التي كان معتقلاً على إثرها إدارياً لمدة تجاوزت العامين ونصف. وكان اعتقل على معبر بيت حانون"إيرز" أثناء مغادرته من غزة للاحتراف بنادي في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.
 
وفي الإطار ذاته، أطلقت اللجنة الرياضية العامة شرق رفح، بطولة "الوفاء لأقصانا الأسير"، بمشاركة ثلاثين فريقاً من فرق الساحات الشعبية بمنطقة شرق محافظة رفح، وستستمر البطولة طوال أيام شهر رمضان المبارك.
 
وأكد مسؤول اللجنة الرياضية العامة برفح، وليد الجزار، أن البطولات الكروية تأتي وفاءاً لأقصانا وللأسير المحرر اللاعب محمود السرسك، وللمرحوم حسن أبو عريضة، مشدداً على أهمية تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة في شهر رمضان لتحقيق الهدف من الصيام.