تفشي "الجرب" يغلق قاعدة عسكرية إسرائيلية بالجولان

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 15:59

 

القدس- شاشة نيوز- ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن العشرات من مقاتلى كتيبة المدفعية "التنين" بالجيش الإسرائيلي اشتكوا فى الفترة الأخيرة من انتشار الحكة "مرض الجرب الحاد" فى أجسادهم خلال تدريباتهم فى قاعدة تدريب بإحدى مرتفعات الجولان.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الجنود تلقوا العلاج الطبى، وجرى تسريح بعض الجنود الآخرين لمنع انتشار العدوى وإغلاق القاعدة العسكرية الموجود بها الكتيبة المصابة، حيث قرر رئيس إدارة الخدمات الطبية إغلاق القاعدة حتى يتم القضاء على المرض خوفاً من تفاقمه.

وأضافت يديعوت أن الجنود لا يتوقفون عن الهرش، وهناك انتقال سريع وواسع للعدوى، وجرى منح العديد من الإجازات المرضية للجنود، وتجرى عمليات فحص طبية فى القاعدة للتعرف على أسباب العدو وسرعة انتشارها بين جنود القاعدة.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، "إنه بعد الشكاوى المتتالية من الجنود حول المرض، تم إخضاع الجنود للفحص الطبى من قبل طبيب الوحدة، وفى هذه الأثناء أحيل عدد من الجنود إلى طبيب أمراض جلدية للحصول على تشخيص إضافى".

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى، "لقد اتخذت تدابير مكافحة الوباء فى وحدة العناية الشخصية لمنع انتشار المرض، ويتم متابعة الحالة الطبية للجنود فى الكتيبة مع الحفاظ على الفصل بين الجنود المصابين والجنود الأصحاء".