الإغاثة الزراعية توفد مزارعات للتدريب على المياه المعالجة في الأردن

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 14:31

 

غزة - شاشة نيوز- أوفدت الإغاثة الزراعية"دائرة البرامج والمشاريع"، للمملكة الأردنية الهاشمية سبع مزارعات يمتلكن محطات معالجة مياه رمادية من قطاع غزة، والضفة الغربية لتلقي تدريب عملي حول الاستخدام الأمن والمنتج للمياه العادمة والرمادية، وذلك ضمن مشروع الاستخدام الآمن والمنتج للمياه العادمة والرمادية المعالجة، المرحلة الثانية والممول من قبل الحكومة الهولندية من خلال المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ايكاردا"ICAEDA".
 
وأشار شادي الهباش، منسق المشروع والمرافق للدورة التدريبية لتدريب المزارعات، في تصريح مكتوب، إلى أن التدريب اعتمد على التدريب الميداني، وزيارة ميدانية لمحطات المعالجة الرمادية والعادمة في الأردن، وزيارة أكبر محطة معالجة في الشرق الأوسط "محطة السمرا" الموجودة في العاصمة الأردنية عمان.
 
ونوه إلى أن التدريب تم بالتعاون مع المركز الوطني الأردني للبحث والإرشاد، الذي قدم بدوره توضيح كامل حول آلية المعالجة والاستخدام الآمن المنتج للمياه العادمة والرمادية واستخدام بدائل للمنظفات للحفاظ على محطة المياه الرمادية وجودة المياه ومن حيث أثرها البيئي والصحي.
 
والتقت المتدربات باللجنة المحلية للنساء المستخدمات للمياه الرمادية والمعالجة بالأردن، تم خلال اللقاء تبادل الآراء والمعلومات حول محطات المعالجة في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والأردن للاستفادة من الخبرات للجميع.