معبر الكرامة: 1800 معتمراً غادروا الأسبوع الحالي وحركة المسافرين متوسطة

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 13:32

 

 
 
 
 
أريحا-  شاشة نيوز- أعلنت الشرطة اليوم أن حركة المسافرين متوسطة وفي كلا الاتجاهين مغادرين وقادمين ولا يوجد أي اكتظاظ وتأخير في مواعيد السفر.
 
و ذكر بيان  الشرطة "انه تم تسجيل مغادره 1800 معتمراً ومعتمرة خلال الأسبوع الحالي، ومن المتوقع أيضا أن تنشط حركة المعتمرين خلال الأسابيع القادمة لتصل إلى مستويات قياسية مقارنه مع الأعوام السابقة، وان الشرطة والاجهزه المدنية والامنيه الأخرى العاملة في ادارة المعابر والحدود وضعت خطة متكاملة لتسهيل سفر المعتمرين وغيرهم".
 
وركز البيان على التغيير المؤقت لحركة المسافرين في الاتجاهين في شهر رمضان الفضيل، إذ تتوقف الحركة يومياً ولمدة ساعتين ونصف من الساعة6 إلى الساعة 8:30  مساءً كل يوم ومن الأحد وحتى الخميس، ويتم فتح الحركة بعد ذلك لمدة ساعة واحده وحتى الساعة 9:30 مساءً، فيما الحركة أيام الجمعة و السبت جزئية كما هي دون تغيير والعمل لمده ساعتين  فقط، وتنتهي الحركة عند الساعة 9:30 صباحاً.
 
ومن جانب آخر تواصل ادارة المعبر التنسيق لعدد من الحالات المرضية والصعبة للسفر عبر سيارات الإسعاف مابين جانبي المعبر، فيما يتمتع ذوي الإعاقة الحركة والذين يحضرون الكراسي معهم بالسفر السريع عبر حافلة أعدت خصيصاً لذلك إضافة الى من يرافقهم وفي كلا الاتجاهين ايضاً.