ضبط تمور ومنتجات فاسدة واحالة المروجين الى النيابة العامة

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 12:49

 

محافظات - شاشة نيوز - تمكنت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني وبعد التحري والتقصي من العثور على مروج للتمور يحتفظ بـ3 طن تمور مخالفه لبطاقة البيان في مدينة نابلس، وعلى الفور تم استدعاء المروج لدى دائرة حماية المستهلك في الوزارة للتحقق من ذلك وتقديم خلاصات الاجراءات الفنية في هذا الموضوع ضمن اللجنة المشتركة والمختصة في متابعة تنظيم السوق الداخلي خلال شهر رمضان المبارك.
 
 وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المروج، ويأتي ذلك بعد وصول شكاوى لمكتب الوزارة بشان وجود كميات من التمور في الاسواق مخالفه لبطاقة البيان. وفي السياق ذاته اتلفت طواقم حماية المستهلك وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في مدينة نابلس 2طن تمور تالفة لوجود عفن وعلامات تفحم عليها. 
 
وفي ذات السياق اتلفت طواقم حماية المستهلك خلال الايام الاولى من شهر رمضان14.94طن منتهية الصلاحية ومخالفه للقوانين الفلسطينية المعمول بها، كما ضبطت 3.85 طن مواد منتهية  الصلاحية،  و30.1كلغم من منتجات المستوطنات بقيمه 450شيكل، جاء ذلك خلال تنفيذها 62 جوله تفتيشة صباحية ومسائية على الاسواق تم خلالها زيارة 580محل وجد من بينها 56 محل مخالف وفي هذا الاطار جرى تقديم 16 اخطار واستدعاء و تقديم اكثر من عشرين تنبيه بالالتزام، كما تم  تحويل تاجرين من مدينة الخليل الى النيابة العامه.