خارجية المقالة تنظم ورشة عمل بعنوان

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 12:01

 

غزة-شاشة نيوز- عقدت وزارة الخارجية في الحكومة المقالة في غزة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "نحو تشغيل مستدام"، وذلك بحضور كلاً من مدير عام  الإدارة العامة للتنسيق القطاعي، اعتماد الطرشاوي وموظفي الإدارة العامة إلى جانب لفيف من مندوبين من كافة لجهات ذات العلاقة في العمل والإسكان، والاقتصاد واتحاد الصناعات واتحاد المقاولين، مركز الميزان لحقوق الإنسان، وشبكة المنظمات الأهلية، في مدينة غزة.
 
وأشارت الطرشاوي،  إلى أن هذه الورشة سبقها عدد من لقاءات التفاهم مع كافة الأطراف بهدف مكافحة البطالة في المجتمع، من خلال توفير فرص تشغيل مستدامة بدلاً التشغيل المؤقت من خلال رفع مستوى التنسيق وتكامل الأدوار بين القطاعات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص. 
 
وقالت:"تقوم فكرة التشغيل المستدام على تشجيع الشباب والشابات من أجل الإقبال على التدريب المهني، وافتتاح المشاريع الصغيرة وتمكينهم من الانخراط بقوة في سوق العمل".
 
وأوضح المشاركون خلال الورشة أن هناك عقبات كبيرة كانت تقف في وجه تنفيذ مثل هذه الأفكار أهمها حجم البطالة، وضعف التنسيق بين كافة الأطراف ذات العلاقة، وتفشي ثقافة الاستهلاك على حساب ثقافة الإنتاج.
 
واستعرض المشاركون أحد الدراسات الهامة، التي تحدد حاجة سوق العمل من مهن والفجوة الحاصلة بسبب تأكل المهارات بعد إغلاق أراضي عام 48بوجه العمال.
 
وفي ختام الورشة أكدت الطرشاوي، أن هذه الشراكة في تنفيذ هذا المشروع من شانها توظيف الموارد والإمكانيات سواء كانت خبرات فنية أو آلات وماكينات أو قدرة مالية. 
 
يشار إلى أن هذه الورشة تعد الأولى وسيأتي بعدها سلسلة من ورشات العمل والتحضير ليوم دراسي تقدم فيه أوراق عمل تثري فكرة "التشغيل المستدام".