صوتكم يحدد طولكم.. وطول السبابة تقلل احتمال الاصابة بالسرطان

  • الإثنين 2015-09-21 - الساعة 19:00

وكالات-شاشة نيوز- ترتبط أعضاء الجسم المختلفة بارتباطات لا تبدو واضحة، وربما لم تتخيلها من قبل، وبعضها له علاقة بالصحة والأمراض التي قد تعاني منها، فإليك 8 علاقات غريبة بين أعضاء الجسم، ربما تتسبب إحداها في الحفاظ على حياتك وصحتك:

1- علاقة الصوت بالطول: يمكن تحديد الطول التقريبي لشخص من خلال سماع صوته فقط، حيث يختلف الطول حسب تردد الصوت الذي ينتج في الممرات السفلى للرئتين، والتي تكون أسفل فى حالة زيادة الطول، فالأشخاص الذين يتمتعون بالطول يتمتعون بصوت منخفض.

2- علاقة العين بالمخ: تعتبر الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة خلف العين علامة دالة على مدى صحة مخك، فقد أوضحت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يملكون أوردة أوسع يصلون إلى مستويات أدنى في اختبار قياس الذكاء IQ، ولهذا يجب عليك الحرص على زيارة الطبيب لفحص عينيك سنوياً.

3- علاقة الجلد بضغط الدم: التجاعيد ليست مجرد إشارة على التقدم في العمر، بل قد تكون أيضاً علامة على احتمالية التعرض لمشكلات ضغط الدم، فعند فصل مجموعتين من الأشخاص، بناءً على احتمالات الإصابة بأمراض القلب، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يملكون نسبة أقل من التجاعيد يكون ضغط الدم لديهم أقل، وكذلك يقل مدى تعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب.

4- علاقة إصبع السبابة بالسرطان: فامتلاك إصبع سبابة أطول يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان البروستات، حيث إن التعرض لنسبة أقل من التستستيرون في الرحم يقلل من هذا الخطر لاحقاً.

5- علاقة الأسنان بالعقل: وجد الباحثون ارتباطاً بين قدرة الفرد على المضغ واحتمالية إصابته بالخرف، ولكن لا داعي للقلق الآن؛ فسبب الارتباط مازال غير واضح.. هل الخرف وتدهور الحالة العقلية تؤثر على الاهتمام برعاية الأسنان، أم أن صعوبات المضغ هي التي تؤثر على القدرات العقلية؟ وربما يكون الأمر مجرد ارتباط عشوائي!

6- علاقة النبض بشريان الأورطي: قد يتسبب تيبس الشريان الأورطي في الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية، ولكن لا يستطيع الأطباء حالياً قياس مدى تيبس هذا الشريان الرئيسي إلا من خلال فحص النبض في الشريان الفخذي، ولكن اتضح حديثاً أن مرونة الأورطى يمكن أن تقاس من خلال فحص النبض في الإصبع، وهو بالطبع أكثر راحة من الطريقة الحالية.

7- علاقة النوم بالعين: يمكن أن يؤدي مرض توقف التنفس أثناء النوم إلى زيادة احتمالات الإصابة بمرض الجلوكوما (المياه الزرقاء) الذي قد يؤدي إلى العمى في غضون خمس سنوات، حيث إن عدم التنفس بالمعدل الطبيعي، فإن مقدار النقص في الأكسجين يؤدي إلى تلف الأعصاب البصرية أو إلى مستويات غاز غير طبيعية في الدم، وكلاهما يتسبب في الإصابة بالجلوكوما.

8- علاقة الشفاه بالذاكرة: الملايين يصابون سنوياً بقروح البرد التي تصيب الشفاه، ولكن لسوء الحظ فإن هذه القروح تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة بالزهايمر والخرف، حيث تتبع الباحثون عدداً من الأشخاص بين 59-79 عاماً لمدة ثماني سنوات، ووجدوا أن الذين تعرضوا لإصابة أخطر في الشفاه كانت قدراتهم المعرفية أقل.