فيلانوفا يقود برشلونة للفوز على هامبورج وديا ويعتذر عن عدم مشاركة ميسي

  • الثلاثاء 2012-07-24 - الساعة 21:40

 

تغلب برشلونة الأسباني على مضيفه هامبورج الألماني 2/1 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء ضمن استعداداتهما للموسم المقبل.
 
 
وافتتح دانييل ألفيس التسجيل لبرشلونة بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة.
 
 
وبعدها أدرك تولجاي علي أرسلان التعادل لهامبورج في الدقيقة 20 قبل أن يسجل المهاجم الأسباني الشاب جيرارد ديولوفيو هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 37 .
 
 
وكانت مباراة اليوم هي الأولى لبرشلونة تحت قيادة مديره الفني الجديد تيتو فيلانوفا الذي حل مكان جوسيب جوارديولا.
 
 
وقبل بداية المباراة برر المدير الفني الجديد لنادي برشلونة تيتو فيلانوفا عدم سفر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى هامبورج لخوض المباراة برفقة البلاوجرانا أمام الفريق الألماني بتجنب المخاطرة، بعد أن عاودت اللاعب آلام تمزق الساق اليمنى الذي تعرض له في تدريب أمس.
 
 
وأضاف المدير الفني لبرشلونة في مؤتمر صحفي عقده في هامبورج أمام وسائل الإعلام المحلية "أعتذر للجماهير التي حجزت تذاكر. ميسي يرغب دائما في اللعب وهو أول من يأسف لعدم وجوده هنا".
 
 
وأوضح فيلانوفا أنه عندما استيقظ ميسي في السابعة صباحا لاحظ أنه ليس في حالة جيدة: "اتصل هاتفيا، وانتقل على الفور إلى كامب نو، قمنا بالكشف عليه ورأينا أنه يعاني من إصابة طفيفة. كنا سنغامر بتعرضه لإصابة أخطر لو لعب".
 
 
واعتبر المدرب أنه شرف للفريق الكتالوني أن يشارك في المباراة التي تحتفل بالذكرى 125 لتأسيس هامبورج: "نعرف أنه فريق حاول في نهاية الموسم تقديم كرة جيدة. من المؤكد أن هناك لاعبين رحلوا عنه، لكنه صاحب تاريخ في الكرة الأوروبية وتوج بطلا لأوروبا من قبل".
 
 
كما علق فيلانوفا على الضيق الذي أبداه مدافعه البرازيلي دانييل ألفيش، عندما ألمح الأخير أمس إلى شعوره بالحزن بسبب التشكيك فيه. وقال "لو فكرت بأن هذا الشعور قد راود ألفيش، لأخذت الهاتف على الفور واتصلت به. سأفعل ذلك في المرة القادمة. بالنسبة لي ألفيش هو أفضل ظهير في العالم، وعلى الأرجح أحد أفضل الصفقات في الأعوام الأخيرة".