التخسيس بالتنفس لإنقاص الوزن

  • الأحد 2015-09-20 - الساعة 10:09

شاشة نيوز - وكالات - هل سمعت عن تمارين التنفس لإنقاص الوزن و إليك تقنية التخسيس بالتنفسفعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن و تحسين عملية التمثيل الغذائي ، غالباً ما نركز علي تخفيف كميات الغذاء و المكملات الغذائية  و نتجاهل طريقة مميزة و فعالة في إنقاص الوزن و هي تمارين التنفس لإنقاص الوزن و ذلك لأن التنفس يلعب دور  رئيسي في  فقدان الوزن و عملية التمثيل الغذائي .

و يذكر الأخصائين بأن عند تحديد 15 دقيقة يومياً  في التنفس يساعد في حرق دهون الجسم و يساعد في فقدان الوزن الزائد . و ذلك لأن الأوكسجين عندما يصل إلي الدهون يقسمها إلي ثاني أكسيد الكربون و يعمل الدم علي نقل ثاني أكسيد الكربون إلي الرئتين و بذلك يتم التخلص منها و التأثير علي  تقليل ضغط الدم و زيادة معدل حرق دهون الجسم و بذلك تعمل علي إنقاص الوزن . قومي بإضافة أي من تمارين التنفس التالية في روتينك اليومي
التخسيس-بالتنفس

التخسيس بالتنفس تمارين التنفس لإنقاص الوزن

التنفس العيق مع الإسترخاء :

زفر كل الهواء من رئتيك .

إستنشاق الهواء ببطئ لمدة 6 ثواني .

عمل زفير للهواء لمدة 5 ثواني .

إذا كنت لا تشعر  بالإسترخاء يمكنك تعديل وضعية جلوسك .

يمكنك تكرار هذه الخطوات لمدة 5 مرات .

عند الشعور بالتوتر و القلق  يمكنك ممارسة هذه الخطوات  للشعور بتحسن .

 
التنفس العميق للطاقة :

قوم بعمل زفير للتخلص من كل الهواء الموجودة في رئتيك .

 إستنشاق الهواء ببطئ لمدة 6 ثواني .

قم بحبس انفاسك لمدة 8 ثواني .

تكرار هذه الخطوات 10 مرات في الصباح  أو أي وقت تفضله طوال اليوم للإستفاده منها لزيادة الطاقة ،  و يمكنك ممارسة هذا التمرين سواء كنت جالس أم واقف .

التنفس بالانف :

البدء بالجلوس في وضع مستقيم و مفرود .

زفر كل الهواء  من رئتيك.

قم بوضع إصبعك علي إحدي فتحات الأنف و التنفس و إستنشاق الهواء لمدة 6 ثواني .

إخراج الهواء لمدة 5 ثواني .

تبديل فتحه الأنف  .

تكرار هذه العملية 10 مرات .

بعدها الإسترخاء و التنفس بشكل عادي .

 
التنفس لتحسين عملية الأيض :

الجلوس بوضع مستقيم و القبص علي يديك جيداً .

زفر كل الهواء الموجود من رئتيك .

إستنشاق الهواء ببطئ عن طريق الأنف لمدة 6 ثواني .

عمل زفير الهواء مرة أخري  و لمدة 50 زفير .

 

 الإسترخاء و التنفس  بشكل طبيعي .

يمكنك القيام بذلك عند الجلوس علي ركبتيك أو الجلوس في الوضع المريح لك .

التنفس بطريقة اخري :

الجلوس و وضع ركبتيك بجانب بعضهم و ضمهم بين يديك .

زفر كل الهواء من رئتيك و العمل علي رفع البطن جيداَ مع الزفير .

الإستمرارعلي هذا الوضع لمدة 10  ثواني .

بعدها التنفس ببطء و تكرار ذلك .

يمكنك القيام بذلك لمدة 5 دقائق كل يوم .

يمكنك تجربة تمارين التنفس بسهولة كأحد الطرق السهلة لإنقاص الوزن ، حيث أنها يمكن أن تحدث تأثير عظيم علي صحتك و تزيد من الطاقة فهو من الطرق التي لا تتطلب منك أي مجهود و وقت علاوة علي ذلك فهي تزيد من الشعور بالإسترخاء و التخلص من القل