أحذر هذه الأخطاء التي ترتكبها في الجامعة

  • الأحد 2015-09-20 - الساعة 09:24

عادة ما يكون الشباب في الجامعة ذو نشاط بالغ وحماس للقيام بالكثير من الخطوات واكتشاف الكثير من الأمور وفي الكثير من الأحيان يقعون في الأخطاء نتيجة الإندفاع طبعًا الوقوع في الأخطاء ليس عيبًا أو ش يمكن تجنبه ولكن العيب والخطأ الأكبر أن تنظر لهذه الأخطاء باستهتار ولا تتعلم منها وكأنها لم تكن … هذا المقال يعرض 3 أخطاء الأكثر إنتشارًا بس شباب الجامعة :
 

1. الثقة المفرطة:
هناك بعض الأشخاص الذين يظنون أنهم يستطيعون أن يحكموا على من يتعاملون معهم بسرعة ودقة كبيرة هذا مع إحترامي الشديد يعد أنانية ومع ذلك لا ننكر أنه هناك البعض الذي يملك الموهبة بشكل فعلي.
ولكن لا مانع أبدًا من تعلم هذه المهارة والتدريب عليها مع الإحتفاظ باحتمال معاكس لما تتوقعه من الشخصية التي تتعامل معها هناك مثل شعبي يقول “حذر ولا تخون”.

وليس معنى ذلك أن تفرض دائماً الأسوأ في شخصيات الناس فهذا ليس من حقك فقط أطلب من الحذر.

 
2. إهمال دروس المحاسبة:
من المهم للطالب الجامعي أن يخرج من الجامعة وهو يعرف كيف يمكنه أن يبدأ مشروعه الخاص. عندما نفكر في المشروع نركز على الفكرة فقط وكيفية تنفيذها بشكل تقني وهذا خطأ كبير بل يجب عليك أن تعرف عن مجالك كما تعرف عن الكثير من المجالات المرتبطة بتنفيذ شركة. من أهم المعلومات العامة التي يجب معرفتها هي المحاسبة يجب أن تتفهمها بشكل جيد مع معرفة كيفية التعامل مع الأرقام والقيام بموازنة لشركتك تضمن لك الربح.

 
3. التفكير في أنك تستطيع القيام بكل شئ:
هناك بعض من الشباب والذي يأخذه الحماس بشكل كبير فيظن أنه يستطيع أن يقوم بكل شئ وهذا خطأ يقع فيه الكثيرين حتى إن كنت تستطيع أن تقوم بالكثير من الأشياء يجب أن تمتلك فريقك الخاص الذي يشاركك الحلم ويعمل معك فهذا يعطي إيقاع أسرع للعمل وكفاءة أعلى أيضًا فمن المهم أن تمتلك بعض الوقت لنفسك وحياتك الخاصة.