الجدال مع الحبيب قد يزيد من وزنك!

  • الأربعاء 2015-08-19 - الساعة 19:39


شاشة نيوز - وكالات - إنَّ الجدال بينك وبين الشريك لا يؤدي إلى اضطراب العلاقة بينكما فقط، بل إلى زيادة في وزنك. ووجدت دراسة حديثة أجريت في جامعة أوهايو الأميركية، ونشرت تفاصيلها على موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، رابطاً بين الجدال وهرمون آثار الشهية الذي يمكن أن يدفعنا إلى تناول وجبات سريعة.

وتبيَّن أنَّ تبادل العداء يتبعه في كثيرٍ من الأحيان طفرة في " #هرمون_الجوع" المعروف باسم "غريلين"، إلاَّ أنَّ آلام الجوع تؤثِّر في أناس ذوي وزن صحي أو يعانون من زيادة الوزن، وليس أولئك الذين يعانون من #السمنة المفرطة.


وفي الدراسة، تناول الأزواج وجبة معاً قبل محاولة حل صراع واحد أو أكثر في ما بينهما. وطلب منهم تعبئة أوراق استبيانات عن أنفسهم، وأُخذت منهم عينات من الدم واللعاب. إضافةً إلى هرمونات مرتبطة بالتوتر والخلايا المناعية. وأفاد المشاركون أنهم يعانون من عوارض القلق العام تؤثر في نوعية نومهم.

وتوصل الباحثون إلى وجود علاقة بين الجدال الزوجي والخيارات الغذائية السيئة، إذ إنَّ الأعمال العدائية تدفع الناس للتفكير في تناول أطعمة تحوي كمية أعلى من الدهون والسكر والملح. وقالت معدة الدراسة ليزا جاريمكا: "هناك رابط قوي بين الحجج والجوع".

إلى ذلك، وجدت دراسات سابقة أنَّ الأشخاص الذين يشعرون بالجوع هم أكثر عرضة لفقدان أعصابهم، لأنَّه عندما لا نأكل بما فيه الكفاية، يفتقر دماغنا إلى الطاقة اللازمة لممارسة ضبط النفس. ويؤمل أن تؤدي هذه الأبحاث إلى مزيد من فهم العلاقة بين المشاكل الزوجية والمشاكل الصحية.