رومني سيزور اسرائيل لتعزيز موقعه كمرشح للانتخابات الرئاسية الاميريكية

  • الثلاثاء 2012-07-24 - الساعة 13:00

 

سيقوم ميت رومني المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية اعتبارا من الخميس بجولة تستغرق ستة ايام يزور خلالها بريطانيا وإسرائيل وترمي الى تعزيز موقعه في السباق الى البيت الابيض.

وبعد الهجمات المتكررة التي تعرض لها في الايام الاخيرة بسبب ماضيه لدى توليه رئاسة صندوق استثمارات والانتقادات الموجه اليه بسبب ثروته الشخصية، سيحاول رومني وفريقه تركيز اهتمام الاعلام على آفاققهم في السياسة الخارجية.

وهذه الجولة الخارجية هي الاولى لرومني منذ ترشحه عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية في السادس من تشرين الثاني التي سيتنافس فيها مع الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته باراك اوباما.

وسيزور رومني اسرائيل الأحد المقبل حيث يلتقي رئيس الحكومي الاسرائيلي  بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز. كما يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض. ويتوقع ان يلقي رومني خطابا في اسرائيل.

وقالت مصادر مقربة رومني من الطبيعي ان يزور رومني اسرائيل فهو صديق نتانياهو منذ 36 سنة وهو يأمل بالفوز بعدد اكبر من الاصوات بين الناخبين اليهود ما قد يساعده على الفوز بولاية فلوريدا.

واكد كولن كال المسؤول السابق في ادارة اوباما المتخصص في قضايا الشرق الاوسط خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف "انه يمكن توقع زيارة اوباما لاسرائيل في حال تم انتخابه لولاية ثانية".