ما الصلة بين القلب والمشكلات الجنسية لدى المرأة؟

  • الخميس 2015-06-25 - الساعة 13:12

وكالات- شاشة نيوز- إنّ النساء اللواتي يعانين من انخفاض معدّل ضربات القلب، معرّضات للإصابة بمشكلات الجنسية. يشير تقلّب معدل ضربات القلب إلى الاختلافات في مدّة الفترة الزمنية بين دقات القلب. تلك التغيّرات (أيّ في معدّل ضربات القلب)، تلعب دوراً بالغ الأهميّة في الشهوة الجنسية لدى المرأة.

وشملت هذه الدراسة 72 امرأة تراوح أعمارهن بين 18 و39 سنة، إذ عمد الباحثون إلى قياس نبضات قلبهنّ لدى مشاهدتهنّ أفلاماً إيروتيكيّة ومقاطع من أفلام عادية. 
والنساء اللواتي كان لديهنّ تقلب معدل ضربات القلب أقلّ من المتوسط، كان لديهنّ ضعف في الشهوة الجنسية وعجز جنسي عام مقارنة بالنساء الأخريات. إلاّ أنّ الدراسة لم تبيّن أيّ رابط بين العجز الجنسي وتقلّب معدلات القلب. يشير الباحثون إلى أنّ التقلّب المنخفض لمعدّلات القلب تعرّض المرأة لاضطرابات جنسية عامة ومشكلات في الشهوة الجنسية. ونظراً إلى الرابط بين انخفاض تقلّب معدل ضربات القلب والاكتئاب والتوتر والإدمان على الكحول، ليس مفاجئاً أن يؤدي ذلك أيضاً إلى عجز الجنسي لدى النساء.

نشرت نتائج هذه الدراسة في المجلّة العلمية Applied Psychophysiology and Biofeedback، وكان قد قام بها باحثون من جامعة تكساس.