اختراع يعالج مسألة نسيان الطفل في السيارة

  • الأحد 2015-06-21 - الساعة 09:51

وكالات- شاشة نيوز- لم تعد نجدة الطفل صعبة بعد اليوم، إذ يؤمّن الاختراع الجديد المتعلق بمقعد السيارة رسالةً نصية تُذكّر الأهل أن طفلهم لا يزال في السيارة الحارة. عدا عن ذلك، يؤمّن الاختراع جوّاً أبرد للطفل تدريجياً في حال ارتفعت الحرارة كثيراً داخل السيارة ولم يرجع الأهل بسرعة.

فألوف الأطفال يُنسَون في جوٍّ حار داخل السيارات كل سنة، وهو ما تسعى لمعالجته مجموعة طلاب الهندسة الميكانيكية في جامعة Rice في مدينة هيوستن الأميركية بإنجازها الاختراع الذي أسمَوه Infant SOS.

توضع الآلة حول مقعد الطفل في السيارة، وبإمكانها أن ترصد ما إذا تُرك وحيداً فيها عبر أجهزة استشعار. فيصدر منها ضوء وصوت إنذار بعد 30 ثانية.

وإذا ظلّ الطفل في المقعد ولم يأت الأهل، ترسل الآلة بعد خمس دقائق رسائل نصية للأشخاص المعنيين الذين تُحفَظ أرقام هواتفهم الشخصية إلكترونياً. أي إن الأرقام يمكن أن تتعدى رقمَي الوالدين، لتشمل أرقام أشخاص يمكن الاستعانة بهم في حالات طارئة.

إضافةً إلى ذلك، يسمح التصميم المتوافر في الآلة الاستشعارية أن يُبَثّ هواءً باردًا خفيفًا عندما تصل الحرارة إلى مستوى لا يمكن للطفل أن يتحمّله، ما يمنع احتمال اختناقه.

وفي ما يلي فيديو عن الاختراع: