دمشق تؤكد انها لن تستخدم أسلحة كيميائية إلا حال تعرضها لعدوان

  • الإثنين 2012-07-23 - الساعة 15:26

 

 
دمشق- وكالات- أكدت وزارة الخارجية السورية الاثنين أن دمشق لن تستخدم أسلحة كيميائية أو جرثومية الا في حال تعرضها "لعدوان خارجي".
 
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية تلاه المتحدث باسمها جهاد مقدسي في مؤتمر صحافي "لن يتم استخدام أي سلاح كيميائي او جرثومي ابدا خلال الازمة في سوريا مهما كانت التطورات الداخلية. هذه الاسلحة لن تستخدم الا في حال تعرضت سوريا لعدوان خارجي".
 
وتحدث البيان عن "حملة اعلامية وسياسية موجهة" ضد سوريا" تهدف الى "تبرير وتحضير الرأي العام الدولي لاي تدخل عسكري محتمل تحت ستار أكذوبة أسلحة الدمار الشامل".
 
واشار إلى أن "هذه الأسلحة على مختلف انواعها مخزنة ومؤمنة من قبل القوات المسلحة السورية و باشرافها المباشر"، مضيفا  ان وزارة الخارجية سبق ان ابلغت بموقفها دولا "عبرت عن قلقها من موضوع وصول أسلحة غير تقليدية لأيدي طرف ثالث".
 
وقال ان الوزارة حذرت ايضا "من موضوع آخر مثير للقلق وهو امكان تسليح الجماعات الارهابية من الخارج (...) بقنابل تكتيكية او الغام تحتوي مواد جرثومية تفجر في احدى القرى ثم يتم اتهام القوات السورية بذلك".
 
واكد مقدسي ان "هذه الحملة السياسية والاعلامية المبرمجة لن تفيد أبدا في مساعدة سوريا على تجاوز ازمتها". وتابع "ننصح الدول القلقة على سوريا والسوريين بان توفر جهودها وحملاتها الاعلامية السلبية لاقناع من تدعمهم وتستضيفهم وتمولهم وتسلحهم لكي يتمسكوا بالحل السياسي للازمة".