"ويندوز 10" في الأسواق بنسخة مجانية في يوليو

  • الأربعاء 2015-06-17 - الساعة 18:46

وكالات- شاشة نيوز- أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز10 بنسخته المجانية سيكون متوافراً في 190 دولة ابتداءً من29 تموز. ويندوز10 المتاح على كل الأجهزة، سيجعل المستخدمين أكثر إنتاجية ويتيح لهم تجربة شخصية وبسيطة من خلال خصائصه المبتكرة والتحديثات الأمنية. سيكون نظام التشغيل ويندوز10 المجاني متاحاً لجميع مستخدمي ويندوز7 وويندوز8.1 الأمر الذي سيسمح لمئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم الانتقال إلى ويندوز10 مجاناً.

وللمناسبة لفت نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، تيري مايرسون إلى أن: "ويندوز10 هو جيل جديد من ويندوز مصمّم لدفع كل شخص ليحقق أمورًا عظيمة. فهو يحقق رؤيتنا للحوسبة الشخصية التي تحدّدها ثقة الناس بالمناهج التي تتبعها مايكروسوفت لحماية معلوماتهم الشخصية، وتمكينهم من الولوج إلى ملفاتهم الشخصية من أي جهاز، وتحسين خدمات ويندوز بما في ذلك الكلام، اللمس، الطبع والهولوغرام".

مألوف وأفضل من أي وقت مضى:

يُعيد ويندوز10 الجديد قائمة 'البدء' التي يعرفها الجميع ويحبّونها بطريقة جديدة حيث يمكن للمستخدم العثور على ملفاته، تطبيقاته ومستنداته المفضلة بسهولة تامة. ويندوز 10 ينطلق بسرعة، يعمل بسرعة ويساعد على إطالة عمر البطارية. كما يتضمّن Windows Hello، Microsoft Passport، وWindows Defender لمكافحة البرمجيات الخبيثة، والالتزام بتجديد تحديثات الأمان بشكل مستمرّ ومجاني طوال الفترة التي يكون فيها الجهاز تحت الكفالة. Windows10 مصمّم ليتوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بلوحة المفاتيح او اللمس وجميع تطبيقات ويندوز.

تجربة أكثر شخصية وبساطة:

يتكيّف نظام التشغيل ويندوز10 مع المستخدم الذي يسعى إلى خوض تجربة أكثر شخصية فتساعده كورتانا، أول مساعد رقمي شخصي في العالم، على انجاز أعماله على كافة أجهزته في نفس الوقت. تتعلّم كورتانا وتحفظ معلومات كل فرد الشخصية لتقدم له التوصيات الدقيقة والصحيحة، وتساعده للوصول بسرعة إلى معلوماته الهامة وتذكره بمواعيده المسجلة عن طريق الصوت أو الكتابة. يحيّي Windows Hello صاحب الجهاز بأسمه ويتيح له تسجيل الدخول إلى الأجهزة الخاصة به بدون كلمة مرور فيسمح له بالوصول الفوري والآمن إلى أجهزته من خلال التوثيق البيومتري. كما يتيح ويندوز10 للمستخدمين التفاعل مع أجهزتهم عن طريق "الماوس" ولوحة المفاتيح التقليدية، أو من خلال المزيد من الطرق الطبيعية مثل الصوت، القلم أواللمس.

كن أكثر إنتاجية:

يساعد ويندوز10 المستخدم على انجاز أعمالٍ أكثر بوقت ومجهود أقل. يقدّم نظام الإنترنت الجديد، Microsoft Edge، خدمات جديدة منها التحبير المبرمج، التبادل والقراءة. من خلال إضافة كورونا، يقدم Microsoft Edge نتائج سريعة ومحتوى مفصل حسب اهتمامات وتفضيلات صاحب الجهاز. ويمكّن Microsoft Edge السريع، المبسط والشخصي المستخدم من التركيز فقط على المحتوى الذي يهمه على شبكة الإنترنت.
بالإضافة إلى أوفيس2016، المصمم لأجهزة الكومبيوتر، ستقدم تطبيقات Universal Windows الجديدة لبرامج Word وExcel وPowerPoint وOutlook، تجربة Touch-First على مجموعة من الأجهزة. وقد تمّ تصميمها من الألف إلى الياء لتعمل على ويندوز10 وهي مثاليّة للحفاظ على انتاجيّة عالية أثناء التنقل، وستمكّن المستخدمين من تحرير وتعديل مستندات Word بسهولة، وتقديم عروض PowerPoint والتعليق عليها أثناء تشغيلها. مع ميزة Touch-First في Excel، سيتمكّن المستخدمون من إنشاء أو تحديث الجداول من دون الحاجة إلى لوحة مفاتيح أو ماوس.

اعمل وتسلى على كل أجهزتك بالطريقة التي تريدها:

يوفر ويندوز10 تجربة مألوفة ومتناسقة عبر الأجهزة. يمكن Continuum الأجهزة من التحول من جهاز لوحي الى كمبيوتر بطريقة أنيقة (والعكس صحيح) على سبيل المثال، كما يسمح لهاتف ويندوز بأن يصبح مثل الكمبيوتر. أما Xbox على ويندوز 10 فتحمل معها شبكة ألعاب Xbox Live على كل من ويندوز10 وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، مما يمكن المستخدم من التواصل مع أصدقائه على أجهزة الكمبيوتر المجهزة بنظام تشغيل ويندوز10 وعلى أجهزة Xbox One بينما يلعب أي لعبة كمبيوتر، ومشاركة المحتوى باستخدام Game DVR. يمكن للمستخدم أيضا تحويل الألعاب مباشرة من وحدة تحكم Xbox One إلى أي جهاز لوحي أو كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز10 في منازلهم. ستشهد الألعاب المطورة لبرنامج DirectX 12 على ويندوز10 تحسينات في السرعة والفعاليّة والقدرات الغرافيكية.

توفر التطوير:

يمكن للناس الحصول على ويندوز10 لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ابتداءً من29 تموز والاستفادة من عرض التطوير المجاني. هذا التحديث متاح لمستخدمي نظامي تشغيل ويندوز7 وويندوز8.1، ويمكن تشغيله يدوياً أو لدى متاجر التجزئة. ابتداء من اليوم، يمكن للناس حجز انظمة التطوير المجانية اذا ارادوا.
لمزيد من المعلومات النقر هنا أو زيارة Windows.com. سيتوفر ويندوز10 للأجهزة الأخرى في وقت لاحق هذا العام.