اجتماع يبحث اعتماد خطة برنامج الإحصاء للعام الجاري

  • الإثنين 2012-07-23 - الساعة 12:00

 

رام الله - شاشة نيوز - بحث الاجتماع السنوي التاسع الذي نظمه الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الإثنين، بمقره الرئيسي برام الله، اعتماد تقرير تقدم العمل الفني والمالي لبرنامج عمل الإحصاء، وتقرير تدقيق حسابات الجهاز للعام 2011.

 

كما ناقش الاجتماع، الذي شارك فيه أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز،اعتماد خطة برنامج الإحصاء الفلسطيني للعام الجاري،والمشاريع التي يخطط الإحصاء لتنفيذها.

 

وحضر الاجتماع عن جانب الممولين الرئيسيين: مسؤول التعاون النرويجي ستين تورجرسبراتن، وعماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية، وممثل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون جيانكارلو دي بكيوتو، وزياد شريعة وصليبا أجرب من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

 

وقدمت رئيسة الإحصاء علا عوض، نبذة عن طبيعة وتطور عمل جهاز الإحصاء في العام 2012، والمتمثل بشكل رئيسي بإصدار النتائج النهائية لكل من مسح العنف الأسري، والنتائج النهائية للتعداد الزراعي 2010 على مستوى المحافظات، وتقارير النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمساكن 2007 في قطاع غزة.

 

كما تطرقت أيضا إلى التحضيرات التي يقوم بها الإحصاء بخصوص تنفيذ كل من تعداد المنشآت في العام 2012، وتعداد الإعاقة في قطاع غزة، إضافة إلى تقديم موجز حول انضمام فلسطين للمعيار الخاص لنشر البيانات، والأنشطة والفعاليات التي قام بها الجهاز خلال الفترة السابقة على المستويين الإداري والفني.