نصائح للتخفيف من تعب العمل خلال الصوم.. اتبعيها

  • الأحد 2012-07-22 - الساعة 08:35

 

وكالات

في رمضان، تشعر المرأة العربية العاملة بالمزيد من التعب، إذ تعمل بدوام كامل خارج المنـزل، ثم تضطر للقيام بالأعمال المنـزلية التي تزداد في الشهر الفضيل،خصوصاً أعمال الطبخ، التي تتطلب منها الوقوف لساعات طويلة في المطبخ لتحضير الطعام، كل هذه الأعمال تؤدي الى شعور المرأة بالتعب والإرهاق خلال أيام الصيام.

 

لكن كي يمرّ هذا الشهر الفضيل عليك من دون الشعور بالإرهاق، اليك هذه النصائح التي تساعد في التخفيف من التعب خلال أيام الصوم:

 

- حاولي الحصول على ساعات كافية من النوم، وإذا لم يكن ذلك خلال فترة الليل، فلا بأس إن حصلت على ساعة من النوم بعد الإفطار.

 

- لا تجهدي نفسك في شراء أغراض الإفطار والسحور يومياً، بل خصصي يوماً واحداً في الأسبوع لشراء كل هذه الأغراض.

 

- اطلبي من زوجك شراء الأكلات الجاهزة مرة في الأسبوع.

 

- لبّي دعوات صديقاتك للخروج لشرب كوب من القهوة بعد الإفطار بغية الحصول على ساعة من الراحة.

 

- حاولي التواجد دوماً خلال اليوم في أماكن مكيّفة وباردة، حتى لا تشعري بالجفاف والعطش.

 

- تناولي الأطعمة التي تحتوي على الماغنـزيوم التي تساعدك في الشعور بالراحة، وهي: الخضار الخضراء، اللوز، الجوز، وثمار البحر.

 

- مارسي الرياضة لمدة 15 دقيقة بعد ساعتين من وجبة الإفطار، مما يشعرك بالهدوء.

 

- خذي عطلة لمدة قصيرة من العمل اذا أمكن الأمر.