ماتا : نطمح لتحقيق الذهب الأولمبي

  • السبت 2012-07-21 - الساعة 22:02

لندن – وكالات.

أبدى الدولي الإسباني خوان مانويل ماتا تفاؤله بقدرة منتخب بلاده الأوليمبي على تحقيق ذهبية كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية في لندن والتي تنطلق أواخر شهر يوليو الحالي.

وتحدث مهاجم تشيلسي خلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم قائلاً: "لا نطمح بالطبع إلى الاكتفاء بتقديم أداء متميز، هدفنا واضح وهو تحقيق الميدالية الأوليمبية بما لا يدع مجالاً للشك أن المنتخبات الإسبانية هي الأقوى في العالم".

وواصل "باستطاعتنا التغلب على ضغوط البداية، الجميع يتحدثون عن نهائي بين إسبانيا والبرازيل، لكن ذلك لا يشغل تفكيري كثيراً فأيً يكن الخصم، نحن نتعامل مع كل لقاءٍ على حدة، لدينا فريق متكامل ولا نعول على لاعب واحدٍ فقط".

وستكون أولى مواجهات المنتخب الإسباني الأوليمبي مع نظيره الياباني وذلك في السادس والعشرين من يوليو الجاري.

أما عن حظوظ البلد المنظم، منتخب بريطانيا العظمى، والذي يشارك لأول مرة منذ دورة روما عام 1960، فقد أكمل ماتا بقوله "منتخب بريطانيا لديه مجموعة من اللاعبين المميزين، كما أن لديهم ميزة اللعب على أرض الوطن، وكل ذلك يمنحهم فرصة للفوز".

وواصل "كل هذا يظهر كم ستكون المنافسة قوية بين المشاركين، إسبانيا محظوظة بتواجد عدد من اللاعبين ذوي الخبرة، لكن لا أعتقد أنه لا أنا أو خافي مارتينيز أو خوردي ألبا سنلعب دور المنقذ لهذا الفريق، كل المتواجدين هنا لا غنى عنهم".

كما استطرد ذو الـ24 ربيعاً في حديثه عن إمكانية أن تأثر مشاركته مع منتخب بلاده في اليورو الأخير وكذلك دورة الألعاب الأوليمبية، على أداؤه مع فريقه تشيلسي فقد أكد قائلاً "ليس هناك أي ضغوط من جانب تشيلسي حول المشاركة في اليورو والأولمبياد، لقد تحدثت مع المسؤولين هناك منذ عدة أشهر حول هذا الأمر، ولا أعتقد أن يكون للمجهود المبذول أي تأثير سلبي على بدايتي في الدوري الإنجليزي".