أخطاؤك الشائعة في الأناقة

  • الإثنين 2014-10-20 - الساعة 14:30
موضة- شاشة نيوز- في اللغة ثمة أخطاء شائعة لا يدركها سوى قلة عميقة الاطلاع على أدق القواعد. وفي الحياة اليومية أخطاء شائعة في مظهرنا وأناقتنا نسترجعها مع اختصاصية المظهر الخارجي مايا التل، في حديث لموقع "النهار"، كي نعمل على تفاديها حفاظاً على صورتنا الأنيقة، وهي التالية:
 
- عندما نرتدي قطعة ملابس إلى العمل لا يمكننا تكرارها في اليوم التالي. ليست المسألة في كثرة الثياب إذ نستطيع ارتداءها بعد 4 أيام أو في الأسبوع التالي.
 
- عدم إظهار أطراف الملابس الداخلية البتة. كذلك عدم إظهار بنود حمالة الصدر الملونة أو الشفافة خلافاً لموضة كانت سائدة سابقاً. الملابس الشفافة لا يمكننا إظهار ملابس داخلية ملونة تحتها فما يعرض في عروض الأزياء ليس ملائماً دوماً لشروط الأناقة اليومية.
 
 
 - اختيار الثياب من مقاسنا لا ضيقة ولا واسعة. تجنب القميص الضيق جداً الذي تكاد تتفتق أزراره وذلك الواسع بأكمامه المنسدلة عن أكتافنا لشدة وساعه.
 
- عدم ارتداء الملابس غير المكوية بعناية لأي سبب كان.
 
- اعتماد استراتيجية متقنة في ارتداء الملابس القصيرة. عدم إظهار غالبية مناطق الجسد. التنورة القصيرة يلزمها قميصاً محشوماً والعكس صحيح.
 
- عدم المبالغة في ارتداء الأكسسوارات. بالإمكان إظهار قطعة واحدة مميزة نلفت النظر إليها كالعقد الكبير المنفرد. الأقراط والأساور والخواتم غير مقبولة دفعة واحدة. الحد الأقصى هو ارتداء 3 قطع أكسسوار معاً. ثمة من ينزعجون من وضع الأكسسورات، إلا أنها غير ضرورية ويمكننا الاستغناء عنها.
 
- المبالغة في تسمير البشرة يعطي الجسد رائحة الحريق. يمكننا التمتع بالفصل الحار وشمسه من دون الوصول إلى درجة لون داكنة جداً.
 
- لا يجوز نسيان السعر على قطعة الملابس، نزع "الإتيكيت" ضروري حتى عن كعب السكربينة لأنها ستظهر حالما نضع رجلاً فوق رجل.
 
- لا يمكن حمل الحقيبة ممتلئة جداً لدرجة أنها تكاد تتمزق أو فارغة بالكامل. فخير الأمور هو أن تضعي ما تحتاجين إليه داخل حقيبتك. لا تفرغي فيها الخزانة ولا تتركيها فارغة.