اخوان سوريا يدعون المواطنين لحسم معركة دمشق

  • الثلاثاء 2012-07-17 - الساعة 12:54

 

دمشق – وكالات - دعت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا اليوم الثلاثاء، جميع السوريين الى مساندة معركة دمشق التي وصفها بيان صادر عنهم ب"اللحظة التاريخية" و"المعركة الفاصلة".

 

وفي بيان بعنوان "لتكن دمشق بوابة النصر"، قالت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا "ايها الاخوة الاحرار أبناء سورية الحرية الابية، ان اهم واجب بالنسبة لثورتكم المباركة التقاط هذه اللحظة التاريخية، والمبادرة السريعة لمساندة محور المعركة الاساسي في دمشق الفيحاء".

 

واضاف البيان ان "معركة شعبنا التي تدور حاليا في قلب العاصمة السورية وقريبا من معقل الطاغية تدعونا جميعا لنصب كل طاقتنا في تعزيز هذا الجهد وتمكينه ونصرته".

 

وتابع ان "معركة دمشق هي الرد الابلغ والاوضح على تثبيط المثبطين وتخذيل المتخاذلين الذين ما فتئوا يهولون ويعظمون من شأن نظام البغي والطغيان".

 

كما وصف البيان "معركة دمشق" بانها "رد مباشر على تخاذل المجتمع الدولي والتآمر الروسي والايراني"، في اشارة الى دعم طهران وموسكو الى نظام الرئيس بشار الاسد، ما يحول دون صدور قرار يدين النظام عن مجلس الامن الدولي.

 

ودعا الاخوان جميع السوريين من كل المذاهب وكل الطبقات الاجتماعية وكل القطاعات المهنية الى "الخروج جميعا للتظاهر السلمي في كل وقت من الليل والنهار" و"في المدن والبلدات والقرى والأحياء" واعلان العصيان المدني والاضراب العام".

 

وقال البيان "استعدوا لتكونوا جنود اليوم في المعركة الفاصلة. نصركم لن يصنعه لكم أحد، نصركم ستصنعونه بأيديكم".

 

وطلب الاخوان من المواطنين السوريين امداد الجيش السوري الحر و"الثوار" بكل ما يحتاجون. واضاف البيان "كونوا منهم ومعهم وبامرة القيادات الميدانية. فالنصر يصنعه العمل الجماعي المنظم".

 

وجاء هذا النداء في وقت تستمر الاشتباكات العنيفة في دمشق منذ مساء الاحد. وقد اقتربت مساء امس كثيرا من وسط العاصمة مع تحول حي الميدان الى ساحة حرب.