والتميميات نسجن عباءات الكرامة

  • الأربعاء 2017-12-27 - الساعة 10:39

سخر البعض ممن يجهلون  الأخبار وخلفياتها من فيديو عهد التميمي وبنات عائلتها في مواجهة جنود غرباء استباحوا بيتهم مرارا  لكنهم تأدبوا بوجود التصوير  رغما عنهم . هناك من اعتبر الفيديو يعبر عن اخلاقيات الجند اللطفاء الذين لا يردون الصاع ويجهل كم مرة تم الاعتداء على عهد منذ سنوات وهي طفلة صغيرة فالصور موجودة  ويمكن الرجوع اليها على غوغل . لم يشاهدوها مع امها تخلصان شابا من بين براث الجنود ، ولم يشاهدوا الدمع على وجنتيها وجندي يمسك يدها قبل  ست سنوات عندما جرى اعتقال والدتها ، لم  يشاهدوها وهي تنتظر والدها  وهو يقبع في السجن  لأنه يقود مقاومة سلمية . لا يعرف هؤلاء الجهلة كم من الشبان في السجون ولم ينظروا الى شبان اقتلعت عيونهم بالعيارات المعدنية في مواجهات النبي صالح من القرية وجوارها من القرى  وما زال اثنان من الجرحى في المشفى احدهم بلا عين والآخر في شبه غيبوبة حيث وصلت الرصاصة الى مخه ، لم يحصوا عدد الجرحى بالرصاص ولم يسيروا في جنازات شهداء النبي صالح  وجوارها . عهد ايقونة نضالية  فتحت اعينها على القمع اليومي  وباتت ترى  الجند قتلة وجلادين فكيف تصبر على وجودهم في بيتها  الذي سبق لهم ان اقتحموه مرارا ! فالاحتلال هو من  علمها الحقد عليه لانه يبادر بالحقد عليها  ولم ترضعه من امها  فهي شهدت  حشرجة الممات على وجوه شبان يافعين   على ارض قريتها وكم من الجرحى  رأتهم ينزفون .   عهد ايقونة نضالية كان بالإمكان ان تكون وردة  متفتحة  تنشر اريج الفرح لكن الاحتلال يرشها اسبوعيا بالغاز والسوائل الكريهة . عهد لم نعهدها هكذا لكن ممارسات الاحتلال تلوي طفولتها لتسحقها فما الغريب ان وقفت تناضل ! فهي سادنة   الكرامة  في النفوس . خير النساء من ثبتن على الثغور وكن ندا للرجال او يزيد.
  فالموت خاتمة القراءة للحياة  ،   وعشق الارض فاتحة  الى سر  الممات  ، فألق لسانك في التراب يا جاهلا بالعهد ، ثم صه  ، وأسمع نشيد الامهات الصابرات ،  شهد التصدي في العروق  ، ودماء كل الصائمين عن الحياة ، رسم الطريق الى الطريق . 
والتميميات نسجن عباءات الكرامة ،  فمن يريد  ، فليلتحق بالأرض      ، بيت وتل مع نساء ، وهتاف عهد  ...اغرب ايها الوجه الغريب   فما تريد! يلا  انقلع  . هي في السنين قليلها وفي  التصدي لها كثير  .العهد في الميدان والأم والخالات والعمات  والأب ،  فالكل   من اجل  روح  القدس والصخرة . هيا انقلع  أغرب ايها الوجه الغريب  .  
                                                       

 

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة شاشة نيوز

التعليقات