العودة توحدنا

  • الجمعة 2014-03-21 - الساعة 19:43
رام الله - شاشة نيوز - ينظم ابناء شعبنا فيالوطن والشتات اليوم السبت 22 اذار ، يوما من الفعاليات الداعمة لابناء شعبنا في مخيمات سوريا ، وتمسكا بحق العودة تحت عنوان  "العودة توحدنا" .
 
 
 
وفي تصريح "لشاشة نيوز"  قال احد منسقي فعاليات " العودة توحدنا" حافظ عمر "ان انطلاق هذه الحملة جاء قبل اسبوعين بعد اصدار نداء ليوم فعاليات من اجل حق العودة ،ووقوفا الى جانب ابناء شعبنا في سوريا بمشاركة اكثر من 100 مؤسسة وجمعية وشبكة فلسطينية تمثل مختلف قطاعات شعبنا في الوطن والشتات  .
 
 
وحول طبيعة الفعاليات التي ستنطلق في كل من الضفة والقدس وقطاع غزة وسوريا ولبنان وفرنسا وبريطانيا وتشيلي واستراليا واماكن اخرى اشار عمر ان الفعاليات ستكون متنوعة ما بين مسيرات كشفية وشعبية ومعارض وملصقات سياسية اضافة لاشكال اخرى جميعها ستؤكد على حق العودة والوحدة الوطنية اذا ستكون على النحو التالي ...
 
في مخيم اليرموك تنظم المدرسة الدمشقية بالتعاون مع مجموعة شباب اليرموك حفلا من أجل حق العودة في المخيم، بينما ينظم أبناء مخيم حندرات المدمر قرب مدينة حلب والمتواجدين قرب الحدود التركية، يوما توثيقيا لشهادات سكان المخيم عن أحداث النكبة.
 
 
 
أما في لبنان، فستقوم مؤسسات شبابية متعددة بتنظيم معرضين للملصقات السياسية حول حق العودة، إذ سينظم مركز النقب معرضاً في مخيم برج البراجنة، بينما ينظم النادي الثقافي الفلسطيني العربي ، مجموعة من الفعاليات من ضمنها معرض الملصقات وعرضاً لفيلم "جمهورية دلال" في مخيم البداوي أمام مدرسة "الأونورا"، كما وتنظم مفوضية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في لبنان مجموعة من المسيرات الكشفية في المخيمات .
 
وفي مدينة نابلس ، ستتجمع أربع فرق كشفية الى جانب مجموعة من الشخصيات الوطنية والسياسية في مسيرة نحو دوار الشهداء في المدينة، سترفع شعارات تدعم صمود أهلنا في سوريا وتؤكد على التمسك بحق العودة، كما وسيتم تنظيم وقفات ومسيرات في القدس وبيت لحم و على مدخل مخيم الأمعري في رام الله. 
 
 
أما في قطاع غزة فستنظم اللجان الشعبية في المخيمات سلسلة من المسيرات والتظاهرات في مناطق الشمال والوسط والجنوب.
 
وفي أمريكا اللاتينية، تنظم المفوضية الفلسطينية في تشيلي لقاء جماهيريا وطاولة مستديرة تسجيلا لشهادات الفلسطينيين المقيمين هناك حول تمسكهم بحقهم بالعودة الى فلسطين. 
 
 
هذا وستنظم مؤسسات المجتمع الفلسطيني في فرنسا، واتحاد طلبة فلسطين في العاصمة الكوبية هافانا، و شبكة المجتمع الفلسطيني في واشنطن مجموعة من المسيرات، وفي الارجنتين واستراليا سيتم تنظيم فعاليات شعبية بمشاركة فرق الدبكة سيتخللها كلمات ومداخلات.
 
 
أما في بريطانيا، ينظم الطلبة الفلسطينيون حفلا خيريا في لندن لجمع التبرعات من أجل سوريا ومسيرة من أجل حق العودة.

التعليقات