بلدية البيرة توقع اتفاقية توأمة وشراكة مع مدينة طنجة المغربية

  • السبت 2013-09-28 - الساعة 19:20
الرباط- شاشة نيوز- وقع رئيس بلدية البيرة فوزي عابد، وعمدة مدينة طنجة المغربية فؤاد العماري، السبت، اتفاقية تعاون وشراكة بين مدينتيهما، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين في المغرب امين ابو حصيرة، ورئيس بلدية سلفيت شاهر اشتيه، ومسؤول العلاقات الدولية في اتحاد البلديات الفلسطينية هاني الحايك.
 
 جاء ذلك خلال المشاركة في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة المنعقد في الرباط، الذي انطلق صباح اليوم.
 
وتم توقيع الاتفاقية بمدينة طنجة بمشاركة مختلف مكونات المجلس والذين أكدوا تباعا تضامنهم  ومساندتهم للقضية الفلسطينية، مشددين على اعتبار القضية قضية كل المغاربة منذ اندلاع الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني.
 
من جهته، اعتبر السفير الفلسطيني الاتفاقية دليل أخوة وتضامن بين الشعبين المغربي والفلسطيني، فيما ركز في مداخلته على عمق العلاقات وتاريخها في ظل حكم الملكين الحسن الثاني ومحمد السادس، بالإضافة لدور لجنة القدس التي اعتبرها ذراع لحماية ودعم القدس وفلسطين بصفة عامة.
 
 
جدير بالذكر أن التوقيع على الاتفاقية جاء بعد أن صادق مجلس مدينة طنجة بالإجماع على مشروع الاتفاقية خلال الدورة العادية لشهر حزيران الماضي.

التعليقات