بعد نشر صور عارية.. الامير وليام وكيت يقاضيان مجلة كلوزير الفرنسية

  • السبت 2012-09-15 - الساعة 08:24

 

لندن- وكالات - بدأ الامير وليام وزوجته كايت اجراءات قضائية في حق مجلة "كلوزير" الفرنسية بتهمة "انتهاك حياتهما الخاصة" بعد نشر صور لدوقة كامبريدج عارية الصدر على ما اعلنت اجهزة الزوجين.
 
وجاء في بيان ان "قصر سانت جيمس (اجهزة الزوجين) تؤكد ان دوق ودوقة كامبريدج باشرا اجراء قضائيا بتهمة انتهاك حياتهما الخاصة ضد ناشر مجلة كلوزير-فرنسا".
 
وافادت مصادر مطلعة على الملف في فرنسا وكالة فرانس برس ان الزوجين رفعا الشكوى امام قاضي الامور المستعجلة.
 
ويطالب الزوجان في شكواهما بوقف توزيع المجلة ومنع بيع او نشر الصور بما في ذلك على موقع "كلوزير" الالكتروني على ما افادت هذه المصادر. ولا يطالب الزوجان باي عطل وضرر "في هذه المرحلة" على ما اكد المصدر ذاته.
 
وتعقد الجلسة يوم الاثنين عند الساعة 18,00 امام قاضي الامور المستعجلة في نانتير في مقاطعة او-دو-سين في ضاحية باريس حيث مقر "كلوزير".
 
وكانت المجلة نشرت على خمس صفحات حصريا في عددها الصادر الجمعة حوالى 15 صورة للزوجين وهما يتسمران على شرفة قصر خلال عطلتهما مطلع ايلول/سبتمبر في منطقة بروفانس في جنوب فرنسا. وتظهر بعض الصور كايت عارية الصدر.
 
واعتبر قصر سانت جيمس ان "نشر هذه الصور يشكل انتهاكا فظا وغير مبرر بتاتا لحياتهما الخاصة". واعتبرت اجهزة الامير "ان خطا احمر قد تم تجاوزه".
 
الا ان المجلة اعتبرت على لسان مديرة التحرير فيها لورانس بيوو ان "الصور لا تثير الصدمة بتاتا".
 
ويعتبر القانون الفرنسي من اكثر القوانين صرامة في حماية الحياة الخاصة.
 
الا ان حظر عدد مجلة او سحبه من الاكشاك يبقى امرا نادرا جدا في فرنسا.
 
ويقوم وليام وكايت بجولة في آسيا-المحيط الهادئ بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث جدة دوق كامبريدج الثاني في ترتيب خلافة العرش.