إعلان حالة الطوارئ في 3 ولايات أميركية مع اقتراب إعصار ايزاك

  • الإثنين 2012-08-27 - الساعة 07:59

 

واشنطن- وكالات- أعلنت 3 ولايات أميركية مطلة على خليج المكسيك جنوب شرق الولايات المتحدة وهي ألاباما ولويزيانا وميسيسيبي حالة الطوارئ مع اقتراب العاصفة الاستوائية "آيزاك". 
 
وقرر حكام الولايات الثلاث إعلان حالة الطوارئ في ولاياتهم ليحذوا بذلك حذو حاكم فلوريدا الذي سبقهم إلى هذا القرار السبت، في وقت يخشى فيه أن تشتد العاصفة الاستوائية بعد دخولها البر الأميركي وتتحول إلى إعصار.
 
واجتاحت العاصفة "آيزاك" جنوب ولاية فلوريدا برياح وأمطار غزيرة  الأحد، بعد اجتياحها الكاريبي مهددة بوقف معظم إنتاج النفط البحري الأميركي في خليج المكسيك، وتعطيل خطط عقد اجتماع للحزب الجمهوري في تامبا بولاية فلوريدا.
 
وقال المركز القومي الأميركي للأعاصير في بيان إنه من المتوقع تحول "آيزاك" إلى إعصار من الفئة الثانية ووصوله ساحل خليج المكسيك بين فلوريدا ولويزيانا في منتصف الأسبوع.
 
وتم إصدار تحذير من الإعصار بالنسبة لخليج المكسيك من لويزيانا وحتى مضيق فلوريدا، بما في ذلك مدينة نيو أورليانز التي دمرت عندما اجتاح الإعصار "كاترينا" المدينة في 29 آب 2005، ما أدى إلى قتل أكثر من 1800 شخص والتسبب في أضرار بساحل الخليج بلغت قيمتها مليارات الدولارات.