كفيف يخرج مسرحية في الأردن

  • الجمعة 2012-08-17 - الساعة 08:04

 

وكالات
 
في تجربة فريدة من نوعها قاد مخرج كفيف في الأردن مسرحية "بائع الأقنعة" ضمن فعاليات مهرجان مسرح الهواة الثالث التي اختتمت الاثنين الماضي . 
 
وقال الشاب منور السالم عقب تقديم العرض على خشبة قاعة مسرح أسامة المشيني في عمّان وسط بعض الحضور "أحب هذا المجال ولم أدرسه وهذه هي تجربتي الأولى ضمن مهرجان رسمي عقب محاولات سابقة صغيرة وقد ساعدني على ذلك الشاعر مؤلف العمل حكمت النوايسة بحكم العلاقة التي تربطنا وكذلك فريق التمثيل" . وأكد السالم قراءته مادة المسرحية باللغة الخاصة المتبعة وتفقده أرجاء المسرح قبل إجراء "برفات" مع الممثلين عبد الله الديات وإبراهيم الخطيب وعمران صوالحة وطرحه تصوّراً معيناً في مخيلته عمد إلى تطبيقه عن طرق الإحساس وتقديم التوجيهات . 
 
وأضاف "لمست تعاوناً كبيراً من المشاركين والمسرحية طرحت مشكلات واضطرابات اجتماعية تعلقت بالبطالة والجوع والفقر وتداعيات الربيع العربي ونوّهت إلى ضرورة رصد المواقف عن كثب وفهم ما يحدث حولنا وأهدافه" . وتابع "الفكرة الرئيسة استندت إلى قبول الإنسان وقناعته بنصيبه لكنه في المقابل يحاول البحث عن إجابات مرادفة ويتلخص ذلك من خلال سيدة تجابه أوجه ديكتاتورية متعددة يثبت لاحقا أنها تعود إلى الشخص ذاته" . 
 
وأبدى السالم سعادة حيال سماعه تصفيق الجمهور وتلقيه بعض الإشادات