عريضة وقعها المئات من الاسرائيليين تطالب الطيارين بعصيان اوامر مهاجمة ايران

  • الأربعاء 2012-08-15 - الساعة 14:24

 

القدس- شاشة نيوز- وقع اكثر من 400 اسرائيلي من بينهم اكاديمين بارزين على عريضة تدعو طياري سلاح الجو الاسرائيلي لعصيان الاوامر في حال صدرت اليهم تعليمات بشن هجمات على ايران.

وحذرت العريضة الطيارين من ان شن هجوم على ايران قد يدفع الاخيرة الى استهداف المدن الاسرائيلية  بهجمات صاروخية فتاكة ستودي بحياة الالاف الاسرائيليية.

وجاءت العريضة:" طياري سلاح الجو  نتوجه لكم بشعور وحالة شديدة من القلق التي تعيشها اسرائيل في الوقت الراهن إن حاضرنا ومستقبلنا بين ايديكم، في المستقبل القريب، يمكن خلال الاسابيع القادمة سوف تتلقون تعليمات بالصعود الى الطائرات والتوجه لتدمير المنشات النووية الايرانية طبعا لن تفكروا بمبررات من اتخذ هذا القرار وستشرعون بتنفيذ المهمة بعد أن برروا هذا الهجوم بان امتلاك ايران اسلحة نووية سيدمر اسرائيل ولكن هذا ليس الخيار الوحيد أمامكم، فهناك خيار أخر أن تقولوا لا، مع علمنا بأن هذا الخيار ليس سهلا، وأنه قد يعرضكم الى مخاطر عديدة بما فيها المحاكم العسكرية، ولكن عليكم التفكير جيدا وبشكل عميق، في النتائج التي سوف تتسبب بها هذه الحرب على كل الاسرائيليين، وندعوكم  الى الامتناع عن تنفيذ هذه الهجمات التي ستلحق ضررا كبير باسرائيل.

ولم يعقب أي مسوؤل اسرائيلي على هذه العريضة التي تضمنت ايضا تحذيرات للطيارين من مغبة وقوعهم في الاسر خلال شن غارات على ايران.