اغلاق قريتي قصرة ودير جرير بسبب وجود اصابات بكورونا

  • الجمعة 2020-04-03 - الساعة 21:06

شاشة نيوز - قرر محافظ محافظة نابلس، ابراهيم رمضان، إغلاق بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، كإجراء وقائي وحفاظًا على سلامة المواطنين، بعد تسجيل إصابتين لعامليّن من البلدة من عمال مستوطنة "عطروت" بالقدس المحتلة.
ونشرت محافظة نابلس على صفحتها على الفيس بوك "سجلت اليوم من بين مجمل الإصابات في الوطن إصابتان من محافظة نابلس، وهما لعامليْن من بلدة قصرة من عمال "عطروت"، أبلغوا الطب الوقائي بعدما وصلوا مع 17 عاملًا من البلدة لمنازلهم، ولمّا علمت وزارة الصحة بهم أرسلت طواقم الطب الوقائي لأخذ عينات منهم، وخرجت النتيجة ايجابية لإثنين منهم رقم 172، 173. علمًا بأنّ إجراءات نقل العامليْن المصابيْن إلى مركز الحجر تتم الآن، وهنالك إجراءات أخرى تتم كذلك لأخذ عينات مستعجلة للمخالطين المحتملين لهم من البلدة ومن ذويهم"
ويهيب المحافظ بالأخوة المواطنيبن وبناء على هذه التطورات الالتزام بالحجر المنزلي وأخذ تعليمات الجهات الرسمية على محمل الجد، والإبلاغ عن أي حالة محتملة لعمال مخالطين لمصابين، كما وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة على الأرض متعلقة بتقييد حركة المواطنين أكثر فأكثر في جميع أنحاء محافظة نابلس حرصًا على سلامتكم وسلامة عائلاتكم.

وفي سياق متصل، أعلنت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام مساء اليوم عن اغلاق بلدة دير جرير شرق رام الله اغلاقاً كاملا منذ هذه اللحظة.
وقالت غنام في بيان مقتضب انه "ضمن مقتضيات المصلحة العامة وحرصاً على سلامة كافة مواطنينا تقرر اغلاق بلدة دير جرير شرق رام الله اغلاقاً كاملا منذ هذه اللحظة."
وجاء هذا الاعلان بسبب اكتشاف حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا من المخالطين.