فيديو| مسيرة قرب السفارة الأمريكية في عمان ضد صفقة القرن

  • الجمعة 2020-02-21 - الساعة 15:32

شاشة نيوز - نظم مئات الأردنيين، الجمعة، وقفة قرب السفارة الأمريكية بالعاصمة عمان، في إطار فعاليات احتجاجية تشهدها المملكة، ضد "صفقة القرن" المزعومة، للأسبوع الرابع.

وبدأت الفعالية بمسيرة انطلقت بعد صلاة الظهر من أمام مسجد أبي أيوب الأنصاري بحي عبدون، وصولا إلى ساحة قريبة من السفارة الأمريكية.

وتأتي الوقفة تحت شعار "عمان شقيقة القدس"، بدعوة من "التحالف الوطني لمواجهة صفقة القرن‎"، ضمن فعاليات احتجاجية مستمرة ضد الخطة المزعومة، تشهدها العديد من محافظات المملكة، للأسبوع الرابع.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها: "تسقط تسقط صفقة القرن"، و"نرفض التطبيع بكل أشكاله مع العدو الصهيوني"، و"لن نرهن أنفسنا للاحتلال، ولن نكون شركاء في الجريمة"، وعبارات غيرها تندد بالصفقة.

كما هتفوا: "لأجل الأقصى خلي غضبك.. يهز الأرض يهد جبال"، و"حلّو عنا حلّو عنا.. هذا الوطن كله النا"، و"جينا اليوم في عمان.. نوصلها للأمريكان.. يا سفير الأمريكان.. وصل صوتي من عمان.. لزعيمك الجبان".

وشهدت الفعالية العديد من الكلمات، حيث دعا ملقوها الدول العربية إلى اتخاذ موقف حازم من الصفقة، وضرورة الحفاظ على وحدة الصف.

وأكد المنظمون في ختام الوقفة، استمرارهم بإقامة الفعاليات الرافضة للصفقة المزعومة.

الزرقاء
وفي الزرقاء، انطلقت اليوم بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بن الخطاب، وسط المدينة مسيرة حاشدة شاركت فيها قوى حزبية وسياسية وشعبية للتنديد بما يسمى بصفقة القرن.
وأكد المشاركون في المسيرة ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتبني موقف موحد لمواجهة هذه الصفقة التي ضربت بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة فضلا عن تناقضها مع المبادرة العربية للسلام .

وأشاد المشاركون في المسيرة بمواقف الاردن الداعمة للقضية الفلسطينية مثلما ثمنوا عاليا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المنافحة عن فلسطين ودرتها القدس ودور الوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.